أفضل تطبيقات تعديل الصور واضافة التأثيرات للاندرويد

في هذه الصفحة سنضع لكم أفضل تطبيقات تعديل الصور لهواتف اندرويد وذلك حسب التصنيفات العالمية وعدد التحميلات على متجر جوجل بلاي. بشكل عام فإن متجر التطبيقات يحتوي على عدد كبير جداً من برامج تعديل الصور، لكننا اليوم سنضع بين أيديكم أفضل هذه التطبيقات بحيث يكون مرجعاً لك من أجل تحميل الأفضل ولكي تتجنب الحيرة أثناء البحث.

تطبيقات تعديل الصور:

أولا : تطبيق PicsArt Photo Studio & Collage:

يعتبر هذا التطبيق من أقوى وأفضل تطبيقات تعديل وتحرير الصور نظراً لما يحتويه من أدوات احترافية خاصة بالتعامل مع الصور. حسب احصائيات الشركة المطورة له، فإنه تم تحميله أكثر من 400 مليون مرة عالمياً. بشكل عام يعتبر هذا التطبيق مكتبة متكاملة لتحرير الصور، فيمكنك من خلاله الرسم واجراء تعديلات مختلفة على الصور، كما يحتوي على صانع الكولاج. يتيح لك PicsArt اضافة الملصقات على الصور والكتابة عليها بألوان مختلفة. يحتوي البرنامج على عدد كبير من الفلاتر والتأثيرات الاحترافية، كما أن الاصدار الحديث منه تم تزويده بخاصية الذكاء الاصطناعي كما في تطبيق بريزما والتي تتيح للتطبيق اجراء تعديلات ذكية على الصور حسب طبيعة كل صورة. التطبيق يتيح لك المشاركة على فيس بوك وتويتر وتطبيق واتس اب وانستجرام.

ثانياً : تطبيق Photo Grid:

يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة بين مُستخدمي الاندرويد، حيث يبلغ عدد مُعجبيه 51 مليون شخص حول العالم حسب احصائيات الشركة المطورة له. يحتوي تطبيق Photo Grid على عدة أدوات خاصة بتعديل وتحرير الصور، كما أنه يُصنف على أنه من تطبيقات التصوير واضافة التأثيرات. الميزة الأقوى في التطبيق هي دمج الصور او كما نسميها الكولاج، حيث ستتمكن من دمج وتركيب أكثر من صورة مع بعضها مع اضافة الاطارات والتأثيرات التي ستجعل من صورك تحفة فنية. ستتمكن من خلال البرنامج من تدوير الصور وقصها واضافة النصوص والملصقات بأشكال متنوعة.

ثالثاً : تطبيق Snapseed:

عندما نتحدث عن الاحترافية، فلابد لنا أن نذكر هذا التطبيق التابع لشركة جوجل. من خلاله ستتمكن من ادراج أفضل التأثيرات على الصور والتي تم اختيارها بعناية. يمكنك استخدام تطبيق Snapseed في مُعالجة الصور وتحسين جودتها ومسح العيوب منها الناتجة عن سوء التصوير أو أي سبب آخر. التطبيق ممتاز جداً اذا استخدمته في ضبط اعدادت الصور مثل السطوع والتشبع والتباين ودرجة الاضاءة. ميزة هامة ستجدها في التطبيق وهي أنه قادر على التعامل مع صيغة RAW والتي تعتبر من اصعب صيغ الصور.

رابعاً : تطبيق Aviary:

هذا التطبيق اعتبره من أفضل تطبيقات تعديل الصور للاندرويد، حيث يتميز بالسباطة والاحترافية في نفس الوقت. يحتوي تطبيق Aviary على ميزة تحسين الصور بضغطة زر واحدة Auto Enhance. يوفر لك التطبيق عدد كبير من الفلاتر والتأثيرات بالاضافة الى الاطارات والملصقات. يتوفر داخل البرنامج أداة لضبط ألوان الصور وأداة خاصة بتدوير الصور وأدوات لضبط التشبع والاضاءة والتباين والكتابة على الصور والكثير.

خامساً : تطبيق PicsPlay:

بشكل شخصي أعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الاحترافية في مجال التعديل على الصور، حيث يوفر لك العديد من أدوات التحرير والتي تتيح لك الكتابة على الصور بأكثر من 40 نوع مختلف من الخطوط وامكانية اضافة الاطارات عليها. ستتمكن ايضاً من وضع الملصقات الجاهزة على الصور مع امكانية التلاعب في ألوان الصور وضبط التشبع والتباين والسطوع وتوازن اللون الأبيض والكثير.

سادساً : تطبيق Pixlr:

من أفضل برامج تعديل الصور على الاطلاق ويحتل مرتبة عالية جداً في متجر جوجل بلاي، يعطيك هذ التطبيق مجموعة كبيرة من الفلاتر وتأثيرات الصور، حيث أنه يعتبر متخصص في هذا المجال. يوفر لك تطبيق Pixlr ميزة التحسين التلقائي للصور من خلال ضغطة زر واحدة Auto Fix. تستطيع من خلال التطبيق تحويل صورك الى اللون الأبيض والأسود من خلال اضافة التأثير المناسب لها، كما يوفر لك الادوات الأساسية لتحرير الصور مثل الكتابة على الصور والتعديل على الألوان وتصغير أبعاد الصور وتمويه الصور أو أجزاء منها والكثير.

المزيد من تطبيقات تعديل الصور: