تحويل صفحات ملف PDF إلى صور مجانًا

تُعتبر ملفات البي دي إف PDF من أهم الملفات التي نتعامل معها بشكل دائم على أجهزة الكمبيوتر، حيث تتميز هذه الملفات بالقدرة على حفظ كم كبير من المعلومات والصفحات مع تقليل الحجم الكُلي لها، لكن أحيانًا نحتاج إلى تحويل محتوى ملف PDF إلى صور لأي سبب ما، لذلك سنطرح لكم في هذا المقال أفضل برنامج يتيح لكم تحويل صفحات هذه الملفات إلى صور بجودة عالية بصيغة JPG . البرنامج المُستخدم هو برنامج UniPDF Converter، حيث يُعتبر من أسهل البرامج المُستخدمة لهذا الغرض وله أيضًا بعض المُميزات الأخرى.

كيفية تحويل ملف PDF إلى صور:

في البداية ستحتاج إلى تثبيت برنامج UniPDF Converter على جهازك، حيث يُمكنكم تحميله من خلال هذه الصفحة. بالنسبة للتصبيت على جهازك فهو سهل كأي برنامج آخر. بعد الإنتهاء من التثبيت قُم بفتح البرنامج من الأيقونة التي ستظهر على شاشة سطح المكتب، حيث ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما هو مُبين بالصورة التالية.

الخطوة التالية هي فتح ملف البي دي إف PDF المُراد تحويله، وذلك عن طريق الضغط على زر +Add الموجود بالأسفل، أو يُمكنك سحب الملف مُباشرة على البرنامج، حيث أنه يدعم خاصية السحب والإفلات. يُمكنك أيضًا إضافة أكثر من ملف في وقت واحد، بحيث سيقوم البرنامج بتحويلهم دُفعة واحدة.

بعد ذلك سنأشر على الإختيار Image من العمود الرأسي في البرنامج ناحية اليمين، حيث أن هذا الإختيار هو المُختص بتحويل ملف PDF إلى صور. أخيرًا سنضغط على زر Convert باللون الأخضر بالأسفل ليقوم البرنامج بالبدأ في عملية التحويل، وعليك الإنتظار حسب حجم الملف. بعد الضغط على زر التحويل سيخيرك البرنامج بإختيار مكان لحفظ الصور الناتجة من عملية التحويل، ويُمكنك إختيار أي مكان بجهازك. ننوه أخيرًا أن البرنامج له وظائف أخرى كما ذكرت بالأعلى، حيث يتيح لك إمكانية تحويل ملفات PDF إلى وورد Word أو إلى صفحة إنترنت HTML أو ملف نصي، ولكي تتمكن من ذلك كُل ما عليك هو تحديد ما تريد التحويل إليه من الإختيارات الموجودة بالناحية اليُمنى من البرنامج.

تابع أيضًا: