خطوة هامة لتسريع ويندوز 10 بدون برامج

الجميع يبحث عن وسائل وطرق لتسريع ويندوز 10، بحيث ينعكس هذا على أداء جهاز الكمبيوتر بشكل عام، وبالأخص أجهزة الكمبيوتر التي لها مواصفات متوسطة أو ضعيفة. بشكل عام توجد العديد من الطرق لجعل ويندوز 10 يعمل بشكل أسرع، حيث عرضنا لكم عدة مقالات على الموقع تهتم بهذا الجانب، لكن اليوم سنطرح لكم خطوة بسيطة ولكنها مُهمة من أجل تسريع ويندوز 10 وذلك من خلال ايقاف بعض الأشياء الغير ضرورية، كما أن هذه الخطوة لا تحتاج الى تثبيت برامج على الجهاز. قبل أن نبدأ يُمكنكم مُتابعة المقالات التالية.

نعود الى موضوعنا، حيث سنعتمد في هذه الخطوة على إيقاف جميع الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية الموجودة بالنظام والتي هي في الأصل موجودة بشكل افتراضي، وبالتالي سيساهم هذا في تحسين أداء ويندوز 10 وتسريع بدرجة كبيرة، حيث ستلاحظ هذا جيداً بعد تطبيق الخطوات.

تسريع ويندوز 10:

سنقوم بالضغط كليك يمين على أيقونة ” ماي كمبيوتر ” والتي تسمى This PC، ثم نضغط على الاختيار Properties. بعد ذلك ستفتح معك نافذة جديدة ومنها نضغط على Advanced System Settings كما هو مبني بالصورة، بعد ذلك سيتم فتح نافذة جديدة ومنها نضغط على زر Settings. بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة ومنها نأشر على الاختيار Adjust for best performance، ثم بعد ذلك نضغط على زر Apply الموجود بالأسفل ثم زر OK.

بعد تنفيذ هذه الخطوات فإنه سيتم إيقاف كل المؤثرات البصرية والرسوم المتحركة الموجودة بالنظام، وبالتالي ستتحسن سرعة ويندوز 10 بشكل كبير.