افضل تطبيقات اللياقة البدنية والتمارين الرياضية للاندرويد والايفون

إذا كُنت تبحث عن جسم صحي، فلابد لك من مُمارسة التمارين الرياضية باستمرار. في هذا المقال سنضع لكم مجموعة من افضل تطبيقات اللياقة البدنية والتمارين الرياضية، والتي تساعدك على أداء تلك التمارين بشكل صحيح ودائم. التطبيقات مُتاحة للعمل على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، وأيضًا تلك الأجهزة العاملة بنظام iOS. ستتمكن من خلال هذه التطبيقات من أداء التمارين الرياضية بانتظام، وكذلك معرفة أحدث التمارين الرياضية لبناء جسم صحي، وأيضًا الأطعمة الصحية للحفاظ على قوامك.

افضل تطبيقات التمارين الرياضية:

أولًا تطبيق Fitbit Coach:

هذا التطبيق يُعتبر من افضل تطبيقات التمارين الرياضية واللياقة البدنية عمومًا، حيث أنه يوفر لك العديد من مقاطع الفيديو المصورة للتمارين الرياضية الهامة لبناء الجسم وصحته، مع ذكر شرح لهذه التمارين خطوة بخطوة، بالاضافة لبعض النصائح التي يجب اتباعها. المُميز في هذا التطبيق هو أنه يناسب جميع الطاقات، أو بمعنى آخر جميع المُستويات البدينة، فحسب المُستوى الخاص بك ستجد التمارين المُناسبة. التطبيق يتيح لك الاستماع إلى مقاطع موسيقية أثناء أداء التمارين الرياضية من خلال خدمة الراديو، والتي ستجد من خلالها مجموعة من محطات الراديو. تطبيق Fitbit Coach متوفر بالعديد من اللغات العالمي وأبرزهم اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية والألمانية، والعديد من اللغات الأخرى. بالنسبة لمُستخدمي هواتف الاندرويد، فيُمكنهم تحميل الاصدار الخاص بهم من خلال هذا الرابط، أما مُستخدمي الآيفون وأجهزة iOS عمومًا، فيُمكنهم التحميل من هنا.

ثانيًا تطبيق Nike Training Club:

هذا التطبيق أيضًا يُعد من افضل تطبيقات اللياقة البدنية للرجال والنساء على حد سواء. التطبيق يتيح لك أكثر من 185 تدريبًا وتمرينا رياضية، وهي عبارة عن مقاطع فيديو ومُصنفة حسب نوعية التمرين. ستجد تمترين اليوجا وغيرها. التطبيق يتميز أنه يناسب المُبتدئين وأصحاب المُستويات العليا، وهو مُتاح مجانًا للتحميل على متجر تطبيقات جوجل بلاي من هذه الصفحة، كما يُمكن تحميله لمُستخدمي الآيفون من هذا الرابط.

ثالثًا تطبيق Full Fitness:

أيضًا يُصنف هذا التطبيق على أنه أحد افضل تطبيقات التمارين الرياضية واللياقة البدنية، حيث يساعد على الحفاظ على لياقتك البدنية لأقصى درجة. يحتوي التطبيق على العديد من الفيديوهات والصور الخاصة بالتمارين الرياضية، حيث تم اعداد هذه الصور ومقاطع الفيديو من قبل المُختصين بهذا المجال. من أبرز مُميزات التطبيق أنه يُقسم التمارين والتدريبات حسب منطقة الجسم “العضلة المُراد تحسينها، مع وجود رسومات بيانية لنتائج التدريب تساعدك على تتبع مُستواك. يوجد مُميزات أخرى في التطبيق مثل مُتابعة الوزن والسعرات الحرارية للأطعمة التي تتناولها. المُؤسف أن التطبيق مُتاح فقط لمُستخدمي الآيفون والآيباد، ويُمكن تحميله من هذه الصفحة.

تابع أيضًا: