افضل تطبيقات تسريع هواتف الاندرويد المجانية

من المعروف أنه بعد فترة من استخدام هواتف الاندرويد، فإننا نلاحظ أن هذه الهواتف تقل سرعتها بشكل عام ونلاحظ هذا جيداً في عدم الاستجابة السريعة للأوامر وارتفاع حرارة الهاتف المُستمرة ونفاذ شحن البطارية بشكل مُتسارع. لكي نواجه هذه المشكلة، فإننا يجب أن نستخدم أحد برامج و تطبيقات تسريع الاندرويد أو كما نسميها برامج الصيانة المُخصصة للاندرويد، حيث تعمل هذه التطبيقات على تسريع هواتف الاندرويد بشكل كبير، أيضاً تعمل على مسح مُخلفات النظام وتحسين أداء البطارية والكثير من الأشياء الاخرى. بشكل عام يوجد العديد من التطبيقات التي تهتم بهذا الشأن، إلا أننا سنضع لكم أشهر وأفضل التطبيقات فقط والتي يمكنك اختيار المناسب منها.

تطبيقات تسريع الاندرويد:

1: تطبيق Greenify:

من التطبيقات الشهيرة في مجال الصيانة وتسريع هواتف الاندرويد، حيث تعتمد فكرة التطبيق على توفير موارد الجهاز سواء المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي وذلك من خلال غلق التطبيقات والبرامج التي تعمل في خلفية النظام. بشكل عام فإن تطبيق Greenify مُصمم خصيصاً لتوفير أكبر قدر من طاقة البطارية وبالتالي زيادة العمر الافتراضي لها. بعد استخدامك للبرنامج ستلاحظ وجود الكثير من الامكانيات فيه والتي ستجعلك تكتفي به على هاتفك.

2-: تطبيق SD Maid:

يعتبر من التطبيقات التي لها ثقل في مجال الصيانة وتحسين الأداء، كما أن البعض يصنفه على أنه من أفضل تطبيقات تسريع الاندرويد والحفاظ على شحن البطارية. يعمل البرنامج على حذف جميع مُخلفات النظام التي تنتج من استخدام الانترنت على هاتفك وبالتالي زيادة سرعة الهاتف وتوفير مساحة كبيرة على الذاكرة الداخلية له. يحتوي برنامج SD Maid على مدير للملفات يتيح لك التعمل مع جميع ملفات الجهاز والتحكم بها، كما أنه يحتوي على مجموعة من الأدوات القوية للتنظيف ومنها أداة اكتشاف المُخلفات وأداة مُنظف النظام وأداة مُنظف التطبيقات وأداة التكرار لايجاد كل ما هو مُكرر بداخل الهاتف ثم اداة قواعد البيانات والكثير من المميزات الأخرى. أخيراً نذكرك أن التطبيق يدعم التعامل باللغة العربية ويمكنك تحميله من الأيقونة التالية.

3-: تطبيق CCleaner:

استمد هذا التطبيق شهرته من نسخة الكمبيوتر الشهيرة، حيث يعتبر برنامج CCleaner من أفضل برامج صيانة النظام سواء بنسخة الكمبيوتر أو بالنسخة التي معنا اليوم التي تعمل على نظام اندرويد. من خلال هذا التطبيق ستتمكن من حذف جميع الملفات الغير مرغوب بها من هاتفك والتي تشغل مساحة كبيرة على الذاكرة وبالتالي ستتمكن من استعادة المساحات التخزينية المفقودة بسبب هذه الملفات. بشكل عام يعتبر تطبيق CCleaner من افضل تطبيقات التنظيف وزيادة سرعة الاندرويد، كما أنه سهل جداً من حيث الاستخدام، فمن خلال ضغطة زر واحدة سيقوم التطبيق بكل ما هو ضروري لتحسين أداء الهاتف وزيادة سرعته دون تدخل منك. التطبيق يقوم بشكل دري بفحص المعالج والتعرف على مستوى أداءة وحل المشكلات التي قد تتواجد مثل ارتفاع درجة الحرارة والتحميل الزائد عليه.أخياً نذكرك أن التطبيق يدعم اللغة العربية بشكل كامل.