تحديث تعريفات الكمبيوتر باستخدام برنامج Driver Booster المجاني

لا يخفى على أحد أهمية تحديث تعريفات الكمبيوتر بشكل مُستمر، وذلك تجنباً للأخطار المُستقبلية التي قد تحدث في حالة عدم تحديث التعريفات. بشكل عام، فإن تحديث تعريفات الكمبيوتر و اللاب توب يحمي جهازك من الثغرات الأمنية وبالأخص اذا كنت من مُستخدمي شبكة الانترنت، وأيضاً حماية جهازك من الفيروسات وعدم تناغم الجهاز مع نظام التشغيل الذي تستخدمه. اليوم نطرح لكم شرحاً لكيفية تحديث تعريفات الكمبيوتر باستخدام برنامج Driver Booster المجاني التابع لشركة iObit الشهيرة. قبل أن نبدأ، يجب عليك أن تعرف أن فكرة عمل البرنامج تعتمد على البحث عن التعريفات في شبكة الانترنت، ثم بعد ذلك تنزيل هذه التعريفات على جهازك. من ناحية أخرى، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو أنه لماذا قمنا باختيار برنامج IObit Driver Booster لنشرح عليه كيفية تحديث التعريفات على الرغم من وجود العديد من البرامج الأخرى التي تقوم بهذه الوظيفة. الاجابة تكمن في أنه هذا البرنامج سهل جداً في الاستخدام، كما أنه يدعم جميع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ويحتوي على قاعدة بيانات ضخمة من التعريفات تشمل مليون تعريف وذلك حسب الاحصائيات الرسمية للشركة المُنتجة.

تحديث تعريفات الكمبيوتر:

في البداية يجب عليك تحميل برنامج Driver Booster من خلال هذا الرابط. بعد انتهاء التحميل، قُم بتثبيت البرنامج على جهازك كأي برنامج آخر من خلال الضغط على زر Install كما بالصورة التالية.

بعد ذلك سيتم توجيهك لنافذة جديدة، ومنها سيقترح عليك البرنامج تنصيب برنامج Advanced SystemCare اذا أردت ذلك. سنقوم باختيار No, thanks كما بالصورة التالية ثم الضغط على زر Next.

بعد الضغط على زر Next، عليك الانتظار حتى تنتهي عملية التثبيت.

بعد ذلك سيقترح عليك البرنامج اذا كنت تريد التسجيل من أجل الحصول على بعض الهديا في المستقبل. سأقوم باختيار NO, thanks كما بالصورة التالية.

بعد ذلك وبشكل مباشر، سيقوم برنامج Driver Booster بالعمل تلقائياً والبحث عن التعريفات التي تحتاج الى تحديث، أيضاً سيبحث عن التعريفات الغير مُكتملة على جهازك كما هو مُبين في الصور التالية.

بعد أن ينتهي البحث تماماً، سيعرض لك البرنامج نافذة تحتوي على نتائج البحث والتي تحتوي على التعريفات التي تحتاج الى اجراء تحديث، كما هو مُبين في الصورة التالية. لاحظ أن البرنامج استطاع اكتشاف 11 درايف يحتاج الى تحديث، وكل ما عليك هو الضغط على زر Update Now وذلك بعد التأشير على جميع التعريفات المُكتشفة، كما يمكنك تحديث بعض التعريفات من خلال زر Update الموجود بجانب كُل تعريف. يجب التأكد من اتصالك بالانترنت حتى يتم تحميل التعريفات وتثبيتها على جهازك بدون أي مشاكل.

بعد الضغط على زر Update Now يجب عليك الانتظار حتى تتم عملية تحميل التعريف من الانترنت وتثبيته على جهازك ليحل محل التعريف القديم.