كيفية قفل تطبيق واتس اب بالبصمة لهواتف الاندرويد

مؤخرًا قامت ادارة تطبيق واتس اب باضافة ميزة هامة جدًا لمُستخدمي هواتف الاندرويد، وهي امكانية قفل التطبيق باستخدام بصمة الاصبع، وبهذا تحقق أعلى درجة من درجات الأمان والخصوصية أثناء استخدامك للخدمة. تكمن أهمية هذه الخاصية في أنه لن يستطيع أحد غيرك فتح التطبيق مهما حاول، لأن التطبيق سيطلب في كل مرة يتم فيها فتح التطبيق أن تستخدم بصمة الاصبع للدخول إليه. من ناحية أخرى ننوه أن الميزة الجديدة أُضيفت ضمن اعدادات الخصوصية الخاصة بتطبيق واتس اب، من أجل المُساعدة في قفل التطبيق وحماية المُحادثات من محاولات التلصص عليها من قبل الآخريين عن طريق مُستشعر البصمة الموجود في جميع هواتف الاندرويد التي صدرت مؤخرًا، والذي نسنخدمه افتراضيًا في فتح الهاتف. أيضًا ننوه أن البعض كان يلجأ إلى تثبيت تطبيقات خارجية تتيح ميزة قفل تطبيق واتساب بالبصمة، لكن اليوم أنت في غنى عن كُل هذه التطبيقن حيث أصبحت الميزة مُدمجة رسميًا بداخل التطبيق. بالنسبة لمُستخدمي هواتف آيفون، فإن هذه الميزة قد اُتيحت بالفعل منذ عدة أشهر، وأصبحت الآن مُتاحة رسميًا لمُستخدمي الهواتف العاملة بنظام اندرويد.

كيفية قفل الواتس اب بالبصمة:

لكي تتمكن من تفعيل خاصية قفل الواتس اب بالبصمة، فإنه يتوجب عليك تثبيت الاصدار الأخير من تطبيق واتس اب من متجر جوجل بلاي، أو بمعنى آخر قُم بتحديث النسخة الموجودة على هاتفك إلى آخر اصدار رسمي من خلال متجر تطبيقات جوجل. بعد ذلك قُم بفتح التطبيق على هاتفك بشكل عادي، ثُم قُم بالنقر على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في أعلى التطبيق، ثُم بعد ذلك قُم بالدخول على اعدادات التطبيق Settings. بعد ذلك قُم بالضغط على “الحساب” أو Account، ثُم في الصفحة التي تليها ستقوم بالضغط على “الخصوصية” Privacy كما هو موضح بالصورة بالأسفل. ستقوم بالنزول للأسفل إلى أن تجد خيار قفل التطبيق بواسطة بصمة الاصبع “قفل باستخدام بصمة الاصبع” أو Fingerprint lock.

عليك الآن أن تقوم بادخال بصمة الاصبع الخاصة بك، ثُم قم بتحديد الاختيار “حالًا” أو Immediately، وذلك لكي يتم قفل تطبيق واتس اب بالبصمة فور الخروج منه. أيضًا يُمكنك إلغاء تفعيل خيار “اظهار محتوى الاشعارات”، وذلك حتى لا تظهر الاشعارات لأي شخص يجلس بجوارك أثناء استخدام التطبيق.

تابع أيضًا: