افضل برامج VPN لتشغيل مكالمات الواتس للايفون واندرويد وفك الحظر

افضل vpn لتشغيل مكالمات الواتس اب للايفون وجوالات الاندرويد وفك الحظر، حيث نضع لكم في هذه الصفحة مجموعة قوية من برامج وتطبيقات في بي ان VPN المتوفرة حالياً، بحيث تتمكن من فك حظر الخدمات الهامة التي يتم حجبها سواء ماسنجر فيسبوك وسكايب وكذلك تطبيق واتس اب وغيرهم من الخدمات التي تهم الجميع. لمن لا يعرف ما معنى VPN، فبشكل مختصر هو عبارة عن اختصار لـ ” Virtual Private Network ” أي شبكة خاصة افتراضية تتيح لك الدخول لشبكة الانترنت بدون قيود عليك أو مُراقبة من قِبل مُزودي الخدمة أو شركات الاتصالات المحلية.

ما هو VPN:

تقوم شبكات الفي بي ان VPN بتشفير اتصالك بالانترنت وذلك من خلال عمل مَمر افتراضي ” وهمي ” تمر منه البيانات اليك بدلاً من أن تمر عبر مُزود الخدمة أو شركات الاتصالات وبالتالي لا تستطيع شبكات المحمول أو مُزودي خدمة الانترنت اعتراض اتصالك أو مراقبته وفرض قيود عليه. استخدام خدمة VPN سيمنع شركات الاتصالات من التجسس عليك ومعرفة ما تقوم به عبر الشبكة، فبدون استخدام في بي ان يمكن لمزود الخدمة معرفة المواقع التي تقوم بالدخول اليها ويمكنه ايضاً معرفة عنواين الانترنت IP الخاصة بالمشتركين والمكان الذي تدخل منه للانترنت ونوع الاتصال والوقت الذي تستغرقه في الدخول للنت والكثير من المعلومات الأخرى.

الميزة الأهم في استخدام خدمات الفي بي ان هو امكانية الدخول الى المواقع والخدمات المحجوبة عنك. بالنسبة لكيفية الاستخدام فهو سهل جداً ويعتمد على البرنامج الذي تستخدمه، كما تتوفر خدمات VPN مجانية متاحة للجميع وأخرى مدفوعة تبدأ أسعارها من سعر 5 دولار وحتى 35 دولار ويختلف السعر حسب المُميزات التي يتم اتاحتها لك مثل سرعة الاتصال بالانترنت وجودة الخدمة ونوع التشفير وثبات السيرفرات المُستخدمة في الخدمة. بشكل عام تقدم كل شركة عدة عروض وعليك الاختيار منهم. المُهم أننا سنضع لكم في هذه الصفحة أفضل البرامج المجانية في هذا المجال والتي تستطيع استخدامها بشكل آمن لهواتف اندرويد والايفون.

برامج VPN لتشغيل مكالمات الواتس:

1- برنامج Turbo VPN:

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة VPN قوية وموثوقة وآمنة أثناء اتصالك بشبكة الانترنت، فأنصحك بتجربة برنامج Turbo VPN والمتاج بشكل مجاني للايفون وهواتف الاندرويد بمختلف أنواعها، ويُصنف البرنامج على أنه من أفضل برامج VPN المجانية وأكثرها ثباتاً واستقراراً وسرعة، ويتوفر به عدد كبير من السيرفرات ويقدم لك جودة اتصال أكثر من رائعة وتختلف من دولة لأخرى. التطبيق يعمل على شبكات المحمول سواء الجيل الثالث والرابع المتطور LTE / 4G وشبكات الواي فاي كذلك، ويقوم بتشفير البيانات بإستخدام بروتوكلات (UDP / TCP) ويحمي خصوصيتك وبياناتك لأقصى درجة ممكنة، وقد قامت الشركة المطورة له باصدارات تحديثات مؤخرًا تهدف إلى تحسين اتصالك بالانترنت وجعل سريع وأكثر ثباتًًا. عمومًا يمكنكم تحميل برنامج Turbo VPN للايفون من متجر آبل من هنا، ولمستخدمي الاندرويد يمكنك تنزيل النسخة الخاصة بك من خلال هذا الرابط.

2- برنامج Secure VPN:

يعتبر هذا البرنامج من أكثر برامج VPN المجانية امتلاكًا للشعبية حول العالم ولا يقل عن البرنامج السابق من حيث الانتشار وعدد المستخدمين، حيث يقدم الخدمة بجودة عالية وبثبات واستقرار وستلاحظون ذلك عند استخدامه على هواتفكم، كما أنه لا يضع قيود للاستخدام مهما طالت مدة فتح البرنامج على هاتفك. أهم مايميز هذا التطبيق هو التخصيص، حيث لا يفرض عليك تشغيل كافة الخدمات على هاتفك به، فيمكنك اختيار تطبيق معين للعمل تحت خدمة VPN دون البقية. بهذه الميزة الرائعة ستتمكن من تشغيل المكالمات على الواتساب مثلاً من خلال VPN دون بقية البرامج التي تم تنصيبها على هاتفك، وستتمكن أيضاً من تشغيل المُكالمات الصوتية ومُكالمات الفيديو في تطبيق فيسبوك ماسنجر وسكايب وغيرهم من الخدمات.

وستتمكن من اختيار التطبيق الذي تود العمل به من خلال الفي بي ان VPN من قائمة التطبيقات التي تظهر عند فتح البرنامج، بحيث يكون التطبيق الذي تم اختياره هو المتصل بالانترنت بواسطة VPN ويكون باقي الهاتف يعمل بشكل عادي. البرنامج سيعطيك حرية اختيار الدولة التي تتصل من خلالها بالانترنت، ويوفر لك العشرات من الدول للاختيار منها. أخيراً يمكنكم تحميل برنامج Secure VPN للاتصال بالانترنت بشكل آمن وسريع للاندرويد من خلال هذا الرابط.

3- تطبيق Betternet VPN:

أهم ما يميز هذا البرنامج هو عدم احتوائه على اعلانات مزعجة، ويمنحك اتصال VPN قوي بالانترنت بدون قيود أو حد معين للاستخدام، كما يتميز بسهولة الاستخدام والثبات واستقرار الخدمة والسرعة أيضاً، ويضمن لك أعلى درجات الأمان والحماية أثناء الاستخدام ولن يتمكن أحد من مراقبة نشاطك على الشبكة مهما حاول. من خلال Betternet VPN يُمكنك اختيار الدولة المراد الاتصال منها ثم الضغط على زر Connect لتبدأ عملية الاتصال بالسيرفر أو يمكنك ترك البرنامج أن يختار أقرب وأسرع سيرفر بحيث يتم توصيلك به وتحصل على اتصال سريع ومستقر وآمن. من عيوب البرنامج أنه لا يوفر عدد كبير من السيرفرات، لكن العدد الموجود به يكفي كما أرى ذلك، ويمكنك زيادة العدد من خلال شراء النسخة المدفوعة للبرنامج. أخيراً يمكنكم تحميل نسخة الاندرويد من هذا الرابط، أما نسخة الايفون وأجهزة الآيباد فهي متاحة من هنا.

4- برنامج Thunder VPN:

إذا كنت تبحث عن برنامج آمن وسريع للحصول على خدمة VPN فيجب عليك تجربة هذا البرنامج على هاتفك المحمول بلا تردد، وهو لا يقل على التطبيقات السابقة من حيث الشهرة والقوة، وما يهمنا أنه باستخدام لبرنامج Thunder VPN فإنك ستتمكن من تشغيل مكالمات الواتس أو أي تطبيق آخر في حالة كان هناك حظر على استخدامه في المنطقة التي تتواجد بها. الجدير بالذكر أن التطبيق يحتل مرتبة عالية بين برامج وتطبيقات VPN الكثيرة وهو تابع لشركة Signal Lab‏، حيث تفتخر الشركة بهذا التطبيق وتعتبره من أقوى البرامج في مجاله وأسرعهم وأكثرهم ثباتًا واستقرارًا. البرنامج يحمي خصوصيتك ويجعلك في أمان تام أثناء استخدام شبكة الانترنت من خلال هاتفك المحمول، كما أنه يتعامل مع شبكات الجيل الثالث والرابع المتطور والجيل الخامس 5G وشبكات الواي فاي ولا يضع قيود وحدود للاستخدام اليومي ويحتوي على عدد قليل من الاعلانات. يمكنكم تحميل البرنامج لهواتف الاندرويد من هنا.

5- تطبيق Super VPN:

يعتبر من أبسط وأسهل برامج الفي بي ان المجانية من ناحية الاستخدام ولا يخصص وقتًا للاستخدام، ومن حيث الأمان فهو آمن ويحمي خصوصيتك. يحتوي البرنامج على عدة خوادم تتيح لك الاختيار فيما بينها وأهمهم سيرفرات الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا ودولة اليابان وكندا وفرنسا وغيرهم الكثير، فيمكنك اختيار الأنسب لك، وكما ذكرت فإن تطبيق Super VPN يحمي خصوصيتك، حيث يدعم الاتصال من نوع SSL كما أنه مجاني ومتاح للجميع، ويمكنكم تحميله للاندرويد من هذا الرابط.

6- برنامج VPN Master:

على الرغم من ذكر هذا البرنامج بعد كل البرامج التي السابقة لكني أفضله بشكل شخصي وأرى أنه افضل برنامج VPN لتشغيل مكالمات الواتساب على الايفون والاندرويد في حالة وجود حظر للاتصال في بلدك، كما أنه يتعدى ذلك بكثير فهو برنامج VPN متكامل وسريع وآمن لأقصى درجة ويوفر لك اتصال ثابت ومستقر بالانترنت، حيث يقوم البرنامج باختيار السيرفرات المناسبة لك بحيث تحصل على أعلى سرعة ممكنة أثناء الاستخدام.

ومن حيث الانتشار فإن برنامج VPN Master يحظى بعدد كبير جداً من التحميلات على متجر جوجل بلاي ومتجر آبل، حيث يدل هذا على مدى انتشاره حول العالم وثقة المُستخدمين فيه، وتوفر الشركة المطورة له بشكل مجاني وتوجد نسخة أخرى Pro، لكن النسخة الموجودة معنا تتيح لك كُل المميزات التي تحتاجها من أي خدمة في بي ان VPN. البرنامج يوفر لك عدد كبير من السيرفرات لعدد كبير من دول العالم، حيث ستحصل على سرعة عالية في الاتصال المُشفر بالانترنت بالإضافة إلى ثبات الخدمة لأقصى درجة. من خلال هذا البرنامج ستتمكن من فتح أي موقع وأي تطبيق عليه قيود سواء سكايب أو واتس اب أو فيس بوك ماسنجر وستتمكن من اجراء مُكالمات الصوت والفيديو لأي مكان في العالم بكل سهولة وبسرعة عالية، ويتمتع البرنامج بخصوصية عالية وبالتالي أنت في مأمن. يمكنك تحميل VPN Master للايفون من هذه الصفحة، ولمستخدمي جوالات الاندرويد يمكنك تنزيل نسختك من المتجر من هنا.