كيفية تحميل اوفيس 2019 بطريقة رسمية

كما هو معروف أن شركة مايكروسوفت تقوم باصدار نسخة جديدة من حزمة برامج اوفيس كل ثلاثة أعوام، حيث تم اصدار النسخة الرسمية من اوفيس 2019 مؤخرًا، وأصبحت مُتاحة لجميع المُستخدمين حول العالم. من حيث الامكانيات والمُميزات، فإنكستجد أن الحزمة الجديدة مُختلفة بشكل كبير عن الاصدار السابق الخاص بعام 2016، حيث تم اضافة الكثير من المُميزات الاضافية لبرامج الحزمة، مثل أدوات الترجمة والتعديل على الملفات وغيرهما. من حيث واجهة المُستخدم فهي مُشابهة للاصدارات السابقة، لكن الجديد هو الاضافات الجديدة التي تم مدجها بداخل الحزمة، حيث ستلاحظ هذا جليًا أثناء الاستخدام والتجربة.

مميزات اوفيس 2019:

من أهم المُميزات التي ستجدها عن تجربة برنامج وورد Word مثلًا، هو أنك ستتمكن من ادراج صور وأيقونات بصيغة SVG بداخل الملفات، كذلك ستجد أن هذه الميزة مُتاحة على برنامج بوربوينت Powerpoint أيضًا. ستتمكن من التحكم في أبعاد الصورة أو الأيقونة، وكذلك مكان ظهورها على الملف والتحكم في اللون. يُمكنك التحكم كذلك في أدوات الكتابة والتحبير مُباشرة من خلال اللمس على الشاشات التي تقبل اللمس أو من القلم الالكتروني. من المُميزات الهامة هي أنك ستجد ميزة Check Accessibility، وهي خاصة بالتأكد من محتوى الملف، حيث يتم التأكد من التنسيق واخبارك بأي تعديلات يجب عملها على الملف النهائي قبل ارساله مثلًا أو مُشاركته مع الآخرين.

تحميل اوفيس 2019:

في البداية يجب عليك معرفة أن حزمة مايكروسوفت اوفيس 2019 تعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 فقط، كذلك يجب أن تعلم أن الحزمة لا يُمكنها العمل بجانب حزمة أخرى قديمة مُثبتة على جهازك. لكي تتمكن من تحميل اوفيس 2019، فإنك ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Office 365 الخاص بك، ثُم بعد ذلك تحميل حزمة برامج اوفيس المكتبية كما سنذكر في الخطوات القادمة، حيث أنه إذا كان لديك حساب Office 365 أو حتى حساب مايكروسوفت مُرتبط بحزمة الأوفيس، فإنك ستتمكن مُباشرة من الترقية من نسخة اوفيس 2016 إلى نسخة اوفيس 2019 مُباشرة، وبالتالي تحميل الاصدار الجديد.

كُل ما عليك هو الدخول على هذا الرابط، ثُم الضغط على زر تسجيل الدخول Sign in، ثُم بعد ذلك ادخال بيانات حسابك على مايكروسوفت، أو بيانات حساب Office 365، ثُم الدخول. ستظهر لك بعد ذلك واجهة الموقع كما بالصورة بالأعلى، وكُل ما عليك هو الضغط على زر Install Office، ثُم التأكيد عن طريق الضغط على زر Install.

طريقة أخرى لتحميل اوفيس 2019:

إذا كُنت لا تمتلك حسابًا على مايكروسوفت مُرتبط بحزمة الاوفيس، أو لم يكن لديك حسابًا Office 365، فإنه يُمكنك تحميل الحزمة بطريقة أخرى بسيطة عن طريق أداة Windows ISO Downloader الشهيرة، حيث تتيح لك هذه الأداة الحصول على آخر اصدارات الاوفيس بشكل قانوني ورسمي وبصيغة أيزو ISO. يتم تحميل النسخة كما ذكرت رسميًا من خودام شركة مايكروسوفت. في البداية ستحتاج إلى تحميل الأداة من خلال هذا الرابط، وهي لا تحتاج إلى تثبيت على جهازك وتعمل بشكل مُباشر. بعد تحميل الأداة قُم بتشغيلها، ثُم اضغط على تبويب Office من الأعلى ناحية اليمين كما هو مُبين بالصورة، ثُم قُم بتحديد Office 2019. من الناحية اليُسرى للأداة ستقوم بتحديد الاصدار من Select edition، ثُم نحدد اللغة التي تفضلها، ثُم الضغط على زر التحميل Download.

ستطلب منك الأداة تحديد مكان على جهازك لحفظ نسخة الاوفيس عليه، ثُم تضغط على زر الحفظ Save كما هو مُوضح. عملية التحميل ستأخذ وقتاً حسب سرعة الانترنت لديك، كما يتم التحميل بواسطة أداة التحميل لخاصة بالمُتصفح الذي تستخدمه سواء جوجل كروم أو فايرفوكس. في حالة كُنت تستخدم أحد برامج تحميل الملفات على جهازك، فإنه سيتم تحميل الاوفيس من خلاله، وإذا لم يتم التحميل بواسطة برنامج التحميل المُثبت على جهازك، فإنه يُمكنك ايقاف عملية التحميل، ثُم نسخ رابط التحميل المُباشر ووضعه يدويًا على برنامج التحميل.

اصدارات قديمة: