مميزات رائعة ستجعلك تستخدم متصفح Firefox Quantum

يُعتبر مُتصفح Firefox Quantum من أشهر المتصفحات التي اشتهرت في الفترة الأخيرة، حيث أطلقته شركة موزيلا ليكون تطويرًا لمُتصفحها الشهير موزيلا فايرفوكس، وبالفعل بدأ الكثيرون بالانتقال إلى المتصفح والتخلي عن متصفح جوجل كروم. في هذا المقال سنسلط الضوء على بعض المُميزات الموجودة بالمتصفح والتي لن تجدها في أي مُتصفح مُنافس آخر.

مميزات Firefox Quantum:

أولًا السرعة الكبيرة في التصفح وخفته.

المتصفح يُعتبر من أسرع مُتصفحات الانترنت حاليا، بل يتخطى جميع المُتصفحات بدون مُبالغة، وذلك بفضل التقنيات الحديثة التي اعتمدت عليها الشركة المطورة له. ستحظى من خلال المُتصفح بأفضل تجربة استخدام من حيث السرعة والمرونة وخفة الأداء سواء عند بداية التشغيل أو عند الاستخدام العادي في صفحات المواقع. من ناحية أخرى، فإن شركة موزيلا كانت قد ذكرت أن المُتصفح سيوفر لك ضعف سرعة التصفح في النسخة السابقة العادية. مُتصفح Firefox Quantum لا يضغط على ذاكرة الوصول العشوائي “الرامات” عكس المتصفحات الأخرى، وبذلك لن يحدث ثقل في أداء النظام عند فتح المتصفح وفتح أكثر من تبويب عليه، كما لن تحدث مُشكلات التهنيج المُعتادة في المُتصفحات الأخرى.

ثانيًا ميزة أخذ لقطة للشاشة.

كما ذكرت في الأعلى أن المُتصفح يحتوي على مُميزات لن تجدها في باقي المُتصفحات، ومن أهم هذه المُميزات ستجد ميزة التقاط الشاشة Screenshots، حيث ستتمكن من الحصول على لقطة للشاشة باستخدام المُتصفح ودون الحاجة إلى استخدام برامج اضافية، كما يُمكنك حفظ هذه اللقطات بداخل المُتصفح لسهولة الوصول إليها فيما بعد. ننوه أيضًا أن المتصفح يتيح لك ميزة التوافق الكامل مع خدمة Pocket، وبالتالي ستتمكن من قراءة المقالات دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت. يوجد أيضًا ميزة المكتبة Library والتي من شأنها الوصول إلى التحميلات والسجل والمُفضلات ولقطات الشاشة من مكان واحد. المُتصفح يتيح لك ميزة حظر الاعلانات الضارة، كما يوجد ميزة التصفح المتخفي التي تضمن لك تصفح الانترنت بشكل خفي دون أن يتمكن أحد من التلصص عليك.

ثالثًا ميزة التخصيص.

المُتصفح يُعتبر من أفضل المُتصفحات من حيث المرونة والتخصيص، حيث يُمكنك تخصيصة كما تريد سواء الشكل وتخصيص شريط الأدوات. الفيديو التالي سيوضح لك أهم ما يُميز المُتصفح بشكل عام.