تحميل تعريفات لاب توب لينوفو Lenovo الرسمية

إذا كنت تريد تحميل تعريفات لاب توب لينوفو الأصلية الرسمية، فأنت هُنا في المكان الصحيح، حيث سنضع لكم الطريقة الرسمية للحصول على هذه التعريفات لجميع نسخ الويندوز، سواء كان جهازك يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 أو 8 أو ويندوز 10 أو 11 بجميع تحديثاته. المُميز في الطريقة التي معنا في هذا المقال، أنها تتيح لك تحميل تعريفات Lenovo بما يناسب نظام التشغيل نفسه المثبت على جهازك، فإذا كان النظام هو 32 بت أو 64 بت، فإن ستتمكن من الحصول عليها بكل بسهولة.

كيفية تحميل تعريفات لاب توب لينوفو:

في البداية ستحتاج إلى الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة Lenovo من هُنا. وبعد الدخول إلى الرابط ستظهر لك الصفحة الخاصة بدعم مُنتجات الشركة، والتي تتيح لك تحميل جميع التعريفات الرسمية لجميع أجهزة لينوفو التي أصدرتها الشركة سواء أجهزة كانت أجهزة لابتوب أو أجهزة تابلت وغير ذلك. الصورة التالية توضح لك صفحة الدعم التي قُمنا بالدخول إليها، ويوجد أمامك طريقتان، أولهم أن تقوم بكتابة Serial Number الموجود خلف اللابتوب في خانة Search PC Support والضغط على زر ENTER بحيث يتم البحث عن التعريفات الخاص بجهازك مباشرة، أما الطريقة الثانية هي أن تقوم بالضغط على Detect Product، وبعدها سيتم فتح نافذة صغيرة وتحميل برنامج صغير تابع للشركة على جهازك يسمى Lenovo Service Bridge، وبالتالي سيتمكن الموقع بشكل تلقائي من التعرف على اللاب توب وتحديد الرقم التسلسلي الخاص به Serial number.

في هذا الشرح قمت بكتابة الرقم التسلسلي Serial Number في الخانة المخصصة، وقمت بالضغط على ENTER من لوحة المفاتيح، حيث تم توجيهي مباشرة لصفحة الجهاز والتي تحتوي على كل المعلومات والتفاصيل، مثل حالة ضمان اللابتوب ودليل المستخدم. المهم أننا سنقوم بالضغط على Drivers & Software كما بالصورة التالية.

سيتم توجيهك لصفحة جديدة تحتوي على ثلاث خيارات، حيث سنقوم بالضغط على زر Select Drivers لنتمكن من تحميل التعريفات بشكل يدوي، ويمكنك الضغط على الخيار الأول Scan Now ليتم فحص جهازك وتحديد التعريفات التي تحتاج إلى تحديث والتعريفات الغير موجودة.

بعد ذلك سيتم فتح صفحة تحميل التعريفات يدويًا كما بالصورة التالية، والتي تحتوي على جميع تعريفات لاب توب لينوفو الرسمية لجهازك، سواء تعريف كارت الصوت Audio Driver وكارت الشاشة والبلوتوث والوايرلس والمودم والكاميرا، وستتمكن من تحميل تعريف Chipset والبيوس وتعريف Touchpad والماوس ولوحة المفاتيح وجميع أجزاء اللاب توب، وكما هو موضح فإنه يمكنك الضغط على التعريف الذي تريد تحميله على جهازك.

سنقوم مثلًا بالضغط على تعريف البلوتوث، حيث سيتم نقلك لصفحة تحتوي على جميع روابط تحميل هذا التعريف، وستجد بجوار كل تعريف الاصدار الخاص به وحجمه وتاريخ التحديث وأخيرًا زر التحميل.

طريقة ثانية لتحميل تعريفات لابتوب Lenovo:

توجد طريقة أخرى لتنزيل التعريفات على جهازك، وهي أن تقوم بالدخول إلى رابط موقع Lenovo الموجود في الطريقة الأولى، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على Browse Product كما بالصورة التالية.

بعد ذلك قم بالضغط على Laptops كما بالصورة التالية.

سيطلب منك الموقع اختيار موديل اللاب توب، وكُل ما عليك هو الضغط على Select Series كما هو مُبين، وبعد ذلك ستضغط على Select Subseries وتحدد جهازك بشكل مُفصل.

الصورة التالية توضح أننا قُمنا باختيار لاب توب موديل Legion Series كمثال، ومن القائمة الثانية حددنا اسم اللابتوب بالتفصيل.

بعد ذلك سيتم توجيهك لصفحة الجهاز الذي تم تحديده، ومنها سنقوم بالضغط على Drivers & Software ونتابع الخطوات كما بالطريقة الأولى تمامًا.

بهذا نكون قد شرحنا لكم طريقتان لتحميل التعريفات الرسمية لأجهزة اللاب توب الخاصة بشركة لينوفو، ويُفضل بعد تحميل التعريفات على جهازك أن تحتفظ بها على فلاشة USB لسهولة تثبيتها بعد تثبيت نسخة ويندوز على جهازك.

تابع أيضًا: تحميل تعريفات لاب توب ديل Dell لجميع نسخ الويندوز.