تفعيل التصميم الجديد لبريد الجيميل Gmail وأهم مميزاته

مؤخرًا كانت جوجل قد أعلنت أنها بصدد تغيير التصميم والشكل الخاص ببريد الجيميل Gmail، وإضافة العديد من الإمكانيات والتحسينات إليه. بالفعل نفذت جوجل ما وعدت به من خلال إعادة تصميم خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها Gmail، كما قامت بإضافة العديد من المُميزات إليه، وهو ما يعزز من تجربة المُستخدم بشكل كبير.

تفعيل التصميم الجديد لبريد الجيميل Gmail وأهم مميزاته

مميزات التصميم الجديد للجيميل:

تم الإعتماد كُليًا على تصميم Material Design للشكل الجديد، والذي يُعتبر أفضل تصميم حاليًا، كما ستتمكن من إجراء كُل ما تريد به من عمليات دون الخروج من نافذة الرسائل الواردة إليك، وذلك عن طريق الإعتماد تخطيطات متنوعة لشاشة العرض. ستتمكن أيضًا من خلال التصميم الجديد من مُعاينة المُرفقات التي تصل إليك عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى فتحها كما كان يحدث في السابق. من المُميزات الجديدة أيضًا في الشكل الجديد هو أنه بإمكانك الوقوف بالماوس على الرسائل الغير مقروءة، بحيث ستتمكن من إجراء بعض العمليات على الرسالة قبل فتحها مثل الأرشفة أو حذفها أو تعيينها كرسال مقروءة. ستجد أيضًا زر للغفوة، وذلك ليتم عرض الرسالة في وقت آخر تُحدده أنت. من ضمن المُميزات ستجد ميزة الردود السريعة Smart Replies والتي تقوم بإقتراح الردود السريعة لك، إعتمادًا على الذكاء الإصطناعي في التعرف على مُحتوى الرسالة التي وصلت إليك.

تفعيل التصميم الجديد لبريد الجيميل Gmail وأهم مميزاته

من أهم المُميزات المتوفرة في التحديث الجديد ميزة  “الوضع السري”، والتي تعمل على تأمين وحماية الرسائل التي ترسلها لأي شخص آخر، عن طريق منع المُرسل إليه من إعادة توجيه الرسالة لأي بريد إلكتروني آخر، كما يتم منع المُرسل إليه من نسخ محتوى الرسالة ولصقه أو تنزيله على جهازه. ستجد أيضًا ميزة الرسائل ذاتية التدمير، والتي تعني أنه يتم حذف الرسالة نهائيًا بعد مرور وقت مُعين من إرسالها للمُرسل إليه. من ناحية الأمان والخصوصية تم إضافة خاصية هامة وهي المُصادقة من أجل التحقق من المُرسل إليه والتأكد من أنه هو الذي سيقوم بفتح الرسالة وليس شخص آخر. هذه الميزة تتم عن طريق أنه يتم إرسال رمز كودي عبر رسالة قصيرة SMS مُرسلة من جوجل للطرف الآخر، وبالتالي لن يتمكن أحد من قراءة محتوى الرسلة إلا الشخص الذي حصل على الكود.

كيفية تفعيل التصميم الجديد لبريد Gmail:

لكي تتمكن من تفعيل الشكل الجديد لخدمة بريد الجيميل، ستقوم بالدخول على الرابط الخاص بالبريد الإلكتروني من هُنا. بعد أن يفتح لك البريد الإلكتروني الخاص بك، ستتوجه إلى علامة الترس الخاصة بالإعدادات كما هو مبين بالصورة.

تفعيل التصميم الجديد لبريد الجيميل Gmail وأهم مميزاته

ستظهر لك فقائمة مُنسدلة ومنها نضغط على الإختيار Try the new Gmail، أما إذا كان البريد الإلكتروني باللغة العربية فستضغط على “تجربة الإصدار الجديد من Gmail”. بعد ذلك سيتم إعادة تحميل صفحة البريد وتنشيط التصميم جديد مُباشرًة. في حالة لم يعجبك التصميم الجديد، فإنه يُمكنك التراجع للإصدار القديم من خلال الضغط على Go back to classic gmail.

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.