ضغط الصور للاندرويد وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها

في هذا المقال سنتعرف على كيفية ضغط الصور للاندرويد سواء كان هاتف أو جهاز تابلت مع المحافظة على جودة الصورة بعد ضغطها. الطريقة التي سنشرحها تعتمد على ضغط الصور وتصغير حجمها عن طريق استخدام بعض التطبيقات المُتاحة على متجر جوجل بلاي. أيضًا تكمُن أهمية الموضوع في أن الصور التي يتم إلتقاطها بواسطة كاميرا الهاتف تكون لها حجم كبير إفتراضية، وبالتالي عند إلتقاط عدد كبير من الصور ستجد أن ذاكرة الهاتف أصبحت مُمتلئة تقريباً، لذلك سنقدم لكم أفضل الحلول العملية التي تُمكنك من تصغير حجم الصور للاندرويد بدون التأثير على جودة الصور النهائية.

ضغط الصور للاندرويد وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها

ضغط الصور للاندرويد:

التطبيق الأول هو تطبيق Photo Compress والذي يُمكنك تحميله من متجر التطبيقات من هذه الصفحة. بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك، قُم بفتحه حيث ستلاحظ وجود ثلاث إختيارات. الإختيار الأول يسمح لك بإختيار صورة من معرض الصور الخاص بالهاتف والخيار الثاني هو لإلتقاط صورة بواسطة الكاميرا، أما الإختيار الثالث هو لضغط أكثر من صورة في وقت واحد.

ضغط الصور للاندرويد وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها

سنضغط مثلاً على الاختيار الأول ونحدد الصورة التي نريد ضغطها. بعد ذلك سيتم توجيهم لصفحة تحتوي على عدة خيارات للتعامل مع الصورة، وسنختار الاختيار الخاص بضغط الصور Compress Image. بعد ذلك نحدد جودة الصورة النهائية بعد إجراء عملية الضغط، مع العلم أنه يُمكنك تصغير أبعاد الصورة أيضًا وكذلك قص أجزاء منها.

التطبيق الثاني هو تطبيق Compress Image، وهو يضغط الصور بنسبة كبيرة جدًا تصل إلى 97%، لذلك فهو لا يحافظ على جودة الصور، وبالتالي لا يُعتبر الاختيار الأمثل إذا كنت تريد الابقاء على جودة الصورة. هذا التطبيق لديه القدرة على ضغط صورة بحجم 2 ميجا بايت إلى 25 كيلو بايت فقط، وهي نسبة ضغط كبيرة، لكن الجودة ستضعف كثيرًا. نُذكرك أخيرًا أن التطبيق مُناسب اذا كنت تريد وسيلة لضغط الصورة كبيرة الحجم قبل إرسالها لأصدقائك على تطبيقات الدردشة، حيث أن الجودة غير مطلوبة في هذه الحالة. يُمكنكم تحميل التطبيق من هذه الصفحة.

التطبيق الثالث لضغط الصور هو Photoczip وهو من أفضل التطبيقات في هذا المجال، حسب تقييم مُستخدميه. التطبيق يتيح لك تصغير حجم الصور وضغطها والمحافظة على الجودة، ويمكنك تحديد أكثر من صورة لضغطها في وقت واحد، كما يمكن استخدامه في تحويل صيغ الصور. التطبيق مُتاح للتحميل على هذه الصفحة.

رابعًا تطبيق Photo & Picture Resizer والذي يعتبر الأفضل في مجال تصغير حجم الصور أو بمعنى آخر تقليل حجم الصور من حيث الأبعاد الطول والعرض، ومن ثم ضغط الصورة مع الحفاظ على جودتها. بعد الانتهاء من تصغير الصورة ستقوم أنت بحفظها من خلال التطبيق بشكل يدوي، حيث يتم حفظ الصور في ملف Pictures/PhotoResizer.  التطبيق يتيح لك إختيار صورة من الصور المُخزنة على الهاتف أو إلتقاط صورة بالكاميرا. أخيرًا يُمكن تحميل التطبيق مجانًا من خلال هذه الصفحة.

التطبيق الأخير الذي معنا في هذا المقال هو تطبيق Cram – Reduce Pictures. تتسطيع من خلال التطبيق ضغط الصور للاندرويد بنسبة تصل إلى 60% من حجمها الأصلي، لكنك ستفقد جزء من جودة الصورة بعد عملية الضغط. عمومًا هو تطبيق مميز ويمكن تثبيته على هاتفك من هنا.

تابع أيضًا:

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.