5 طرق مختلفة لتغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب على ويندوز 10

تغيير مستوى سطوع الشاشة أمر بالغ الأهمية، فمن خلال ضبط مستوى السطوع تستطيع أن تجعل رؤيتك للمحتوى المعروض على الشاشة أفضل، فيجب أن يكون مضبوط كما يجب أن يكون. أصحاب أجهزة الكمبيوتر الشخصية (PC) لا يتساءلوا عن كيفية إجراء ذلك، لأن الشاشة بالفعل مدمج فيها الازرار الخاصة بتحديد مستوى التباين والألوان والسطوع، فالأمر ليس مهماً بقدر ماهو مهم لهؤلاء مُستخدمي الحواسيب المحمولة. حيث أن أن اللاب توب يأتي مع شاشة مدمجة لا تحتوي على أي أزرار، فكيف يمكن لك تغيير مستوى سطوع الشاشة ؟ حسناً، إذا كان يهمك الأمر، فدعني أخبرك من خلال هذا الموضوع عن 5 طرق مختلفة تستطيع من خلالها تغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب على ويندوز 10 بدون الحاجة إلى أي برامج. ولكن تأكد من تثبيت تعريف كرت الشاشة المناسب حتى تعمل اياً من هذه الطرق.

قد يهمك ايضاً: 3 اضافات جوجل كروم لحماية العين من إضاءة شاشة الكمبيوتر.

5 طرق مختلفة لتغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب على ويندوز 10

تغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب:

الطريقة الأولى:- وهي من خلال لوحة المفاتيح، فمعظم شركات صناعة الحواسيب المحمولة تقوم بإضافة ما يُسمي بأزرار “HotKey” والتى تكون مدمجة مع ازرار “F” التى تكون فى اول صف فى الكيبورد. عموماً، هذه الأزرار وظيفتها مساعدتك على تفعيل وتعطيل مزايا اللاب توب والتحكم فى خصائصه بسهولة، مثل: تعطيل التاتش باد، كاميرا الويب، تعطيل المايكروفون ، كتم الصوت. وايضاً ستجد أزرار مخصصة لتغيير مستوى سطوع الشاشة (كما موضح بالصورة بالأعلى) فسيكون هناك زر لرفع المستوى وآخر لخفض المستوى. وتعتبر هذه أسهل طريقة يمكنك استخدامها.

5 طرق مختلفة لتغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب على ويندوز 10

الطريقة الثانية:- فى حالة إن لم تجد الأزرار التى تحدثنا عنها فى الطريقة الأولى، فإن ويندوز 10 يحتوي على أربعة طرق مختلفة للقيام بنفس الأمر. ومن بينها، أن تضغط على أيقونة Action Center فى الجزء السفلى على اليمين داخل شريط المهام، عندما تضغط عليها ستفتح لك قائمة، هذه القائمة اضغط منها على خيار Expand لعرض أزرار التحكم المختلفة، من بينها هذا الخيار المشار إليه فى الصورة أعلاه والمرموز له بأيقونة الضوء أو “☀” فكل ضغطة تضغطها على هذا الخيار يتم رفع مستوى السطوع 10 درجات حتى تصل إلى 100% ثم يعود إلى 0% مجدداً.

5 طرق مختلفة لتغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب على ويندوز 10

الطريقة الثالثة:- ستكون من خلال الإعدادات، فكما نعلم فى ويندوز 10 يتم الاعتماد على تطبيق جديد يُسمي Settings بدلاً من لوحة التحكم Control Panel كما فى الإصدارات السابقة. ومن ضمن هذه الإعدادات هي أن تقوم بتعديل مستوى سطوع الشاشة. فإذا ضغطت على زر شعار ويندوز + حرف i معاً فى نفس الوقت على الكيبورد، ثم بعد ان تفتح لك نافذة Settings تنتقل إلى قسم System ومن صفحة Display ستجد شريط متحرك على الجهة اليُمني وهو Change brightness فمن خلاله يمكنك ضبط مستوى السطوع إلى أي درجة حسبما يكون مناسب لرؤية عينك.

5 طرق مختلفة لتغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب على ويندوز 10

الطريقة الرابعة:- تناسب كل إصدارات ويندوز بما فيها ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 وحتى 10 لأننا نعتمد على لوحة التحكم Control Panel وهي الرئيسية لتغيير إعدادات الويندوز. ويمكنك الوصول إلى هذا الخيار بعد فتح قائمة Start ثم الضغط على Control Panel ومن هناك تضغط على Power Options لتلاحظ بالأسفل هناك شريط Screen brightness فقد تم وضعه فى هذا المكان لانه من ضمن إعدادات الطاقة، فكما نعلم كلما انخفض مستوى السطوع كلما انخفض استهلاك طاقة البطارية. عموماً، يمكنك ضبط السطوع من خلال هذا الشريط المتحرك كما تشاء.

5 طرق مختلفة لتغيير مستوى سطوع شاشة اللاب توب على ويندوز 10

الطريقة الخامسة:- وهي فى غاية السهولة، حيث تضغط على زر ويندوز + حرف X معاً فى نفس الوقت على الكيبورد، ومن القائمة التى ستظهر لك أضغط على خيار Mobility Center لتفتح لك نافذة بها مربع خاص بالـ Display brightness تستطيع من خلاله التحكم فى مستوى سطوع الشاشة كما تريد.

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.