قطعة لتشغيل الواي فاي على أجهزة الكمبيوتر المكتبي

لا يخفى على أحد أهمية وجود وجود اتصال بالانترنت على أجهزة الكمبيوتر وبالأخص عن طريق الاتصال بواسطة الواي فاي Wi-Fi، لكن المشكلة أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية PC التي لها كيسة تحتوي على قطع هاردوير لا يمكنها الاتصال بالانترنت عن طريق الواي فاي ولا بد من الاتصال باستخدام كابل الانترنت العادي. اليوم نقدم لكم طريقة تشغيل الواي فاي على أجهزة الكمبيوتر المكتبي عن طريق قطعة واي فاي تُسمى Mini USB Wifi Adapter. هذه القطعة يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر المكتبي لتجعل الجهاز قادراً على تشغيل الواي بكُل سهولة، كما أن ثمنها رخيص جداً، حيث يصل سعرها لـ 3 دولار فقط.

للحصول على قطعة Mini USB Wifi Adapter الخاصة بتشغيل الواي فاي على الكمبيوتر، كُل ما عليك هو الذهاب الى أقرب مكان لبيع أكسسوارات أجهزة الكمبيوتر، ويفضل الأماكن المُعتمدة والمولات. ستقوم بعد ذلك بسؤال الشخص الموجود في مكان البيع عن القطعة التي تقوم بتشغيل الواي فاي أو الوايرلس على أجهزة الكمبيوتر المكتبي والتي تكون عبارة عن قطعة تحتوي على منفذ يو اي بي USB كما هو مُبين بالصورة. هذه القطعة يتم تركيبها مباشرة في أي فتحة لليو اس بي في جهاز الكمبيوتر، ثم بعد ذلك يتم تعريفها من خلال الاسطوانة التي تأتي معها وبسهولة.

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر:

بعد شراء قطعة Mini USB Wifi Adapter من مكان البيع ستقوم بتوصيلها بجهاز الكمبيوتر كما ذكرت في الأعلى من خلال أي فتحة USB. بعد ذلك ستقوم بتعريف القطعة من خلال الاسطوانة التي تأتي معها، حيث ستظهر لك أيقونة في شريط المهام بعد أن تنتهي من تعريفها. هذه الأيقونة دليل أن القطعة تم تعريفها على جهازك بشكل صحيح. بعد ذلك كل ما عليك هو الضغط على الأيقونة بالماوس، حيث ستظهر لك جميع شبكات الواي فاي المُحيطة بك، ويمكنك الاتصال مُباشرة بأي شبكة مُنهم.

يجب التنويه أنه يمكن الاستفادة بعد ذلك من هذه القطعة في تحويل جهاز الكمبيوتر الى راوتر لتوصيل الانترنت لأي جهاز آخر حولك سواء هاتف محمول أو تابلت أو أي جهاز كمبيوتر آخر.

تابع أيضاً: