عمل فورمات لكارت الميمورى المستعصي

في بعض الأحيان نقوم بتوصيل كارت الميموري بجهاز الكمبيوتر، وعند محاولة عمل فورمات له بالطريقة التقليدية فإنه تظهر لنا رسالة مكتوب عليها Windows was unable to complete the format، أي أن النظام غير قادر على اتمام العملية ولا يستطيع تهيئة الميموري كارد. على كُل حال سنتحدث في هذا المقال عن كيفية حل هذه المشكلة بطريقة سريعة وذلك باستخدام برنامج SD Memory Card Formatter المجاني، والذي يُعتبر أفضل برنامج حاليًا للقيام بحل هذه المشكلة، وهو متخصص لتعامل مع كروت الذاكرة الخاصة بالموبايل، كما أنه سيغنيك عن اتباع الطرق الأخرى.

عمل فورمات لكارت الميمورى:

في البداية يجب عليك تحميل برنامج SD Memory Card Formatter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال هذا الرابط، ثم بعد ذلك قم تثبيته مُباشرة. الخطوة التالية هي أن تقوم بتوصيل كارت الميموري المستعصي الذي لا يقبل الفورمات بجهاز الكمبيوتر من خلال أي Adapter، ثم قُم بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج.

ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج كما هو مُبين في الصورة بالأعلى، وكل ما عليك هو اختيار الميموري كارت الذي نريد عمل فورمات له من خلال Select Card. بعد ذلك حدد الاختيار Quik format، قُم بالضغط على زر Format الموجود بالأسفل، ليبدأ البرنامج مباشرة بعمل فورمات اجباري للكارت. كل ما عليك هو الانتظار فقط حتى تتم العملية بنجاح، حيث يعتمد الوقت على الحجم الكلي للميموري وحجم الملفات المُخزنة عليه. أخيرًا يجب العلم أن جميع الملفات المُخزنة على كارت الميموري سيتم إزالتها نهائيًا، كما أن برامج استعادة الملفات المحذوفة قد لا يمكنها استرجاع الملفات مرة أخرى.

مقالات هامة جدًا: