كيفية تسريع هواتف الاندرويد وتحسين الأداء

تُعتبر هواتف الاندرويد من أكثر الهواتف المحمولة انتشاراً على مستوى العالم في الوقت الحالي، لكن المشكلة التي تواجه الجميع هي بطئ الأجهزة العاملة بنظام اندرويد بعد فترة من الاستخدام لأسباب كثيرة. على كُل حال سنتناول في هذا المقال كيفية تسريع هواتف الاندرويد وتحسين أدائها بشكل ملحوظ لتعود لوضعها الأصلي قبل الاستخدام.

كيفية تسريع هواتف الاندرويد وتحسين الأداء

تسريع هواتف الاندرويد:

في البداية أنصحك باستخدام تطبيق Files Go والذي اصدرته شركة جوجل مؤخراً، والذي يمكنك الاستفادة منه في توفير مساحة كبيرة على ذاكرة هاتفك الاندرويد وحذف مُخلفات النظام والملفات المُكررة عديمة الفائدة والملفات المؤقتة الناتجة عن استخدام التطبيقات، بالاضافة الى ادارة الهاتف بشكل كامل وجميع محتوياته من صور وفيديوهات وأي ملفات أخرى موجودة به. التطبيق يوفر لك ميزة نقل الملفات من الذاكرة الداخلية الى الذاكرة الخارجية SD وذلك لتوفير مساحة أكبر على الذاكرة الداخلية.

الخطوة الثانية المهمة من أجل تسريع هواتف الاندرويد هو حذف التطبيقات الغير مُهمة والغير مُستخدمة والابقاء على التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي فقط، كما يمكنك تعطيل التطبيقات الافتراضية التي تأتي مع اي هاتف اندرويد أو حتى إلغاء تثبيتها بشكل نهائي، حيث أنها تستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي ” الرامات ” وبالتالي زيادة الضغط على الهاتف وسحب أعلى للبطارية. يمكنك فعل ذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات Settings ثم التطبيقات Applications، حيث ستجد جميع التطبيقات المُثبتة على الهاتف، ويمكنك تعطيل التطبيق الذي لا تريده أو حذفه بشكل نهائي.

الخطوة الثالثة والتي تعتبر مُهمة لتسريع هواتف الاندرويد هو تثبيت النسخ المُخففة من التطبيقات Lite وبالأخص تطبيقات التواصل والدردشة مثل فيس بوك ماسنجر وسكايب والتطبيقات الأخرى المشابهة. بشكل عام تعمل هذه التطبيقات على توفير باقة الانترنت بشكل ملحوظ على هاتفك، كما أنها تكون خفيفة جداً على الهاتف ولا تستهلك قدراً كبيراً من الذاكرة.

الخطوة الرابعة هو التأكد من أنك تستخدم الاصدار الأخير من نظام اندرويد الخاص بهاتفك، حيث يجب عليك الترقية للحصول على آخر اصدار. يمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال الذهاب الى الاعدادات ثُم حول الهاتف About، ثم تحديث النظام Update، فان وجدت تحديث جديد قم بتثبيته، لكن تأكد أنك تستخدم باقة انترنت كبيرة الحجم.

الخطوة الخامسة تأكد من عدم استخدام أشياء تؤدي الى ارهاق المعالج واستنذاف ذاكرة الهاتف مثل الخلفيات المُتحركة لشاشة الهاتف الرئيسية، لكنك اذا أردت استخدام خلفيات متحركة لكن مضمونة ولا تضغط على الهاتف، فيمكنك الاستفادة من تطبيق Google’s Wallpapers app التابع لجوجل.

الخطوة السادسة من أجل تسريع هواتف الاندرويد هي التخلص من التطبيقات التي تعمل بشكل دائم في خلفية النظام والتي تستهلك قدراً كبيراً من طاقة البطارية، أو يمكنك ايقافها فقط دون حذفها. يمكنك فعل ذلك من خلال الذهاب الى اعدادات الهاتف ثم البطارية والبحث عن التطبيق الذي يستهلك طاقة البطارية بشكل أكبر، ثم اختر فرض الإيقاف حتى لا يعمل التطبيق في الخلفية.

الخطوة السادسة هي التأكد من عدم استخدام البلوتوث وخدمة الملاحة البرية GPS في حالة عدم استخدامهم، حيث أنهما مسؤولان عن بطئ الهاتف واستهلاك البطارية بشكل اسرع.

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.