استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد بخطوات سريعة

دائماً ما نعرض لكم الكثير من المقالات عن كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من هواتف الاندرويد وأجهزة التابلت، لكن عند وجود طرق جديدة لاسترجاع الملفات، فإننا نطرحها لكم بشكل مُبسط. اليوم نتحدث عن طريقة جديدة لاسترجاع الملفات المحذوفة باستخدام برنامج Tunesbro DiskLab for Android والذي أعتبره من أفضل البرامج في هذا المجال، كما يتميز بالسرعة في استرجاع الملفات مُقارنة بباقي البرامج. قبل أن نبدأ يُمكنكم مُتابعة مقال افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة بآخر الاصدارات والذي عرضنا فيه العديد من برامج استعادة المحذوفات سواء لأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية المحمولة العاملة بنظام اندرويد، أيضاً يمكنكم الاطلاع على برنامج MobiKin Doctor الذي عرضناه مؤخراً.

استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد:

يتميز البرنامج الذي سنستخدمه بأنه قادر على التعرف والتعامل مع أكثر من 2000 هاتف محمول وجهاز تابلت مُختلف لعدد أكثر من 300 ماركة تصنيع سواء سامسونج أو سوني أو اتش تي سي وغيرهم. من حيث الاستخدام، فكما ذكرت فان البرنامج يُستخدم في استرجاع التي تم حذفها عن طريق الخطأ أو الفورمات أو الملفات المفقودة من كروت الميموري SD-Card وأيضاً الملفات التالفة. البرنامج مفيد جداً في حالة كنت تريد الحصول على الملفات الموجود بداخل الهواتف التالفة المعطوبة أو التي بها كسور بالشاشة. ننوه أيضاً أن البرنامج يسترجع الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت والاسماء وجميع أنواع الملفات بالهاتف.

في البداية يجب عليك تحميل برنامج Tunesbro DiskLab for Android وتنصيبه على جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه. بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف المحمول الذي تود استرجاع الملفات المحذوفة منه بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل اليو اس بي USB. الصورة التالية توضح بشكل مُبسط كيفية الاستخدام.

بعد توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر، قُم بتشغيل برنامج Tunesbro DiskLab for Android لكي يتعرف على الهاتف الذي تم توصيله بالكمبيوتر.

كما ذكرت، سيقوم البرنامج بالتعرف على الهاتف المُتصل بالكمبيوتر، ثُم بعد ذلك قُم بالضغط على زر Start Scan الموجود بالأسفل باللون الأخضر، وذلك لكي يتم فحص الهاتف أو بمعنى أدق فحص ذاكرة الهاتف والبحث عن جميع الملفات المحذوفة.

كُل ما عليك الآن هو الانتظار حتى ينتهي البرنامج من عملية الفحص Scan، ثم بعد أن ينتهي سيعطيك النتائج والتي هي عبارة عن جميع الملفات التي حذفها من هاتفك المحمول كما هو مُبين في الصورة التالية. ستقوم فقط بتحديد العناصر التي تريد استرجاعها من خلال التأشير عليها، ثم بعد ذلك الضغط على زر Recover.

نلاحظ في الصورة بالأعلى أن القائمة ناحية اليسار من البرنامج تحتوي على التصيفات، فيمكنك اختيار التصنيف المطلوب وذلك لعرض نتائج البحث الخاصة به.

معلومات عن البرنامج:

يُمكنكم تحميل Tunesbro DiskLab for Android من خلال هذه الصفحة.