برنامج MobiKin Doctor لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد

معنا اليوم أحد البرامج القوية في مجال استرجاع الملفات المحذوفة، وهو برنامج MobiKin Doctor المُميز. هذا البرنامج وبكل بساطة سيساعدك في استرجاع أي ملف تم حذفه من هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل اندرويد ودون الحاجة الى وجود صلاحيات الروت على هاتفك، لأن البرنامج في الأساس مُخصص لأجهزة الكمبيوتر ويعتمد على توصيل الهاتف بالكمبيوتر من أجل استعادة الملفات المحذوفة.

مميزات برنامج MobiKin Doctor:

البرنامج يتميز بقوته وقدرته العالية على أي استرجاع أي ملف تم حذفه من الموبايل، حيث يدعم 2000 جهاز اندرويد مُختلف سواء هواتف محمولة أو أجهزة لوحية. من خلال برنامج MobiKin Doctor ستتمكن من استرجاع جهات الاتصال المحذوفة والأسماء والرسائل القصيرة SMS والصور باختلاف صيغها ومقاطع الفيديو وملفات الصوت بكُل الامتدادات، كما ستتمكن من استعادة مُحادثات الواتس اب وحفظها على جهاز الكمبيوتر لو أنك أردت ذلك.

برنامج MobiKin Doctor لا يقف عن حد استرجاع الملفات المحذوفة، بل يتعدى هذا، حيث يمكنك استخدامه كمدير للملفات من أجل التحكم الكامل في جميع محتويات الهاتف سواء عمليات النسخ والنقل والحذف واعادة التسمية والكثير من الأشياء الأخرى. يمكنك أيضاً استخدام البرنامج في عمل نسخة احتياطية لجميع محتويات الموبايل من صور وفيديوهات وأي ملفات هامة أخرى وحفظ هذه النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر لاستعادتها مرة أخرى في أي وقت تريده من خلال أداة الاسترجاع Restore الموجودة بداخل البرنامج.

شرح برنامج MobiKin Doctor:

في البداية يجب عليك تحميل البرنامج من الرابط الموجود بأسفل الصفحة، ثم بعد ذلك تنصيبه على الكمبيوتر. بعد ذلك قم بتوصيل هاتفك المحمول بالكمبيوتر من خلال كابل اليو اس بي USB ثُم تشغيل البرنامج، حيث سيتعرف البرنامج على الهاتف الذي تم توصيله كما بالصورة التالية. أيضاً يوجد تبويب آخر في أعلى البرنامج يُسمى Android SD Card Recovery والذي يُستخدم في استرجاع الملفات المحذوفة من أي كارت ميموري أو فلاشة يو اس بي USB.

بعد أن يتعرف البرنامج على الهاتف، ستظهر لك نافذة جديدة يظهر فيها الموبايل الخاص بك كما بالصورة التالية. أيضاً قُم بتحديد ما تريد استعادتها من الأسفل سواء كانت صور أو فيديوهات أو أسماء أو رسائل أو سجل المكالمات أو ملفات صوتية، ثم بعد ذلك الضغط على زر Next الموجود بالأسفل، ليبدأ برنامج MobiKin Doctor في البحث عن جميع الملفات التي تم حذفها من هاتفك، كما هو مبين في الصورة التالية.

كُل ما عليك هو الانتظار حتى ينتهي البرنامج من البحث عن الملفات المحذوفة، حيث بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالملفات التي تم العثور عليها كما هو مبين في الصورة التالية، كما يمكنك الغاء تحديد بعض العناصر التي تريد استرجاعها. أخيراً عليك الضغط على زر Recover الموجود بالأسفل ليتم استرجاع ما قُمت بتحديده، مع مراعاة اختيار المكان الذي تود حفظ الملفات فيه بجهاز الكمبيوتر.

ننوه أيضاً أنه يمكنك استخدام لبرنامج في استعادة الملفات المحذوفة من أي فلاش مميوري أو كارت ذاكرة، وذلك من خلال توصيله بالكمبيوتر عبر منفذ USB كما ذكرت. يمكنكم فعل ذلك من خلال التويب الموجود بالمنتصف بالأعلى كما هو موضح بالصورة.

يوجد مميزات أخرى كما ذكرت، وهي امكانية عمل باك أب ” نسخة احتياطية ” لجميع محتويات الهاتف على جهاز الكمبيوتر.

معلومات عن البرنامج:

يمكنكم تحميل برنامج MobiKin Doctor من هذه الصفحة.