كيفية تحميل اي فيديو بواسطة برنامج VLC فقط

تعتبر برامج تشغيل الميديا من البرامج الأساسية الملزم بتثبيتها عقب شراء حاسوب جديد أو إعادة تثبيت ويندوز، فبالرغم من ان نظام ويندوز يأتي فعلياً بأدوات لتشغيل الميديا، إلا أنها تفتقر من تشغيل بعض صيغ الفيديوهات ومقاطع الموسيقى، لذلك يكون المُستخدم بحاجة إلى برنامج إحترافي للقيام بهذه المهمة. فى الواقع، لن تجد هناك ما هو أفضل من برنامج VLC نعم ، بدون مبالغة هو أفضل برنامج لتشغيل الوسائط سواء الفيديوهات أو الموسيقى بكل صيغها المتاحة.

وما يجعله مميز فعلاً ويجذب إليه المُستخدمين، فبعيداً عن أنه سهل الاستخدام ويوفر واجهة مسُتخدم مبسطة. إلا أنه يقوم بادوار ومهام أكثر بكثير من اعتباره مجرد برنامج لتشغيل الفيديو. بحيث يوفر لك أدوات كثيرة مدمجة يمكنك استخدامها بدلاً من تحميل أدوات خارجية متخصصة، لكنها خفية أو دعونا نقول بعيدة عن نطاق الاستخدام المعتاد للبرنامج. لذا فدورنا هنا هو إستعراض هذه المزايا المخفية، واليوم وإنطلاقاً من خلال السطور القادمة سأعرفكم على خطوة سريعة تستطيع بواسطتها تحميل أي فيديو على جهازك فقط باستخدامها برنامج VLC ! فلن تحتاج مواقع أو اضافات أو برامج، والطريقة سهلة للغاية كما سوف نري.

لحفظ أي فيديو على جهازك باستخدام برنامج تشغيل الوسائط VLC، كل ما عليك القيام به فى البداية سواء على ويندوز أو ماك أو لينكس، هو الانتقال إلى موقع Youtube ثم تبدأ تبحث عن الفيديو الذي تريد تحميله وتقوم بنسخ الرابط الخاص به من شريط العنوان بالاعلى. بعد ذلك أذهب لتشغيل برنامج VLC على جهازك، بعد فتح نافذة البرنامج أضغط على قسم Media من شريط الأدوات بالأعلى، ثم بعد ذلك تختار من القائمة المنسدلة Open Capture Device. هذا سيفتح لك نافذة جديدة على الشاشة، سوف تنتقل منها إلى قسم Network ثم تضغط على حقل Please enter a network URL لتقوم بعمل Paste لرابط الفيديو به (كما موضح بالصورة أعلاه) بعد ذلك أضغط على زر Play.

إقرأ ايضاً: كيفية إستخراج الصوت من الفيديو بإستخدام برنامج VLC.

بمجرد الضغط على زر Play سوف يبدأ الفيديو يعمل أمامك على الشاشة، حيث يمكنك مشاهدته والتحكم به من خلال برنامج VLC تماماً، وبطبيعة الحال مع إختلاف أزرار التحكم بالأسفل. عموماً، ما تحتاج أن تقوم به بعد ذلك هو الضغط على قسم Tools من شريط العنوان بالاعلى وتختار من القائمة المنسدلة Codec information أو فقط تضغط على زر Ctrl + حرف J معاً على الكيبورد. هذا سيفتح لك نافذة جديدة على الشاشة تتضمن معلومات عن الفيديو، لن نحتاج منها سوي أن تقوم بتحديد الرابط المتواجد أدني Location ثم تضغط Ctrl + C لعمل نسخ لهذا الرابط.

إقرأ ايضاً: كيفية تصوير الشاشة فيديو بواسطة برنامج VLC

الآن، أذهب لفتح أي متصفح إنترنت مُثبت على الجهاز سواء جوجل كروم أو فايرفوكس أو أوبرا أو حتى متصفح ويندوز الافتراضي ( إيدج، انترنت اكسبلورر ) ثم أضغط كليك يمين على شريط العنوان بالاعلى وقم بعمل Paste للصق هذا الرابط ومن ثم تضغط Enter. ستلاحظ انه تم تشغيل الفيديو بشكل مباشر على المتصفح، لكن لاحظ في شريط التحكم بالأسفل هناك زر التحميل Save ( المشار إليه فى الصورة بالأعلى ) عندما تضغط على هذا الزر ستظهر لك نافذة منبثقة حدد المكان الذي تريد حفظ الفيديو بداخله، ثم اضغط Save لتبدأ عملية تحميل وحفظ الفيديو فوراً. وبذلك قد تمكنت من تحميل فيديو بواسطة برنامج VLC فقط !