كيفية استرجاع الملفات بعد كسر شاشة الهاتف الاندرويد

بعد أن تمر فترة طويلة على استخدامك لهاتف اندرويد ، تبدأ تحدث أمور غير معتادة مثل أن يصبح هاتفك بطئ فى استجابة الأوامر وإجراء المهام ويكون ذلك بسبب كثرة التطبيقات وعدم توفر مساحة تخزين كافية..وأسباب متعددة ومختلفة. يصبح هاتفك ايضاً أكثر عرضة للتلف بسبب إهمال استخدامك له، فمن الأمور الطبيعية أن المُستخدم يهتم بالهاتف فى الايام الاولى من شراء الجوال، ثم يبدأ الاهتمام يتضاءل حتى تحدث الكوارث ! نعم، فهل هناك أسوأ من أن تتعرض شاشة هاتفك للكسر حتى تتلف تماماً ؟ إذاً فكيف تتحكم فى الهاتف بعد ؟ الأمر الذي يجعلك تصاب بالذعر وهو أمر وارد حدوثه بدون قصد.

المشكلة أن هذا يحدث بعدما كنت قد قمت بتحميل وتخزين عليه كثير من الملفات الشخصية المهمة، وبما أن الشاشة هي وسيلة التحكم الوحيدة فى الهاتف فسوف تعتقد أنه لا أمل من استعادتها مرة أخرى إلا عن طريق تغيير و استبدال شاشة الهاتف بالكامل. حسناً، إذا تعرضت لهذا الموقف الآن تستطيع تجربة الحلول الواردة أدناه والتي سوف تساعدك على نقل الصور والفيديوهات والتطبيقات وكل ملفاتك المهمة من الهاتف إلى أي مكان آخر حتى لا تفقدها.

إقرأ ايضاً: استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد بخطوات سريعة

كيفية استرجاع الملفات بعد كسر شاشة الهاتف الاندرويد

أول خطوة يجب أن تقوم بها بعد أن تتعرض شاشة هاتفك المحمول إلى كسر هي التأكد من أن الهاتف لا يزال يعمل وأن هناك إضاءة يُمكنك رؤيتها تنبعث من الشاشة، فإذا كان يعمل يُمكنك الآن ببساطة توصيل الهاتف بأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب بواسطة كابل الـ USB ليصبح لديك فرصة تصفح كل الملفات سواء المخزنة على بطاقة التخزين الداخلية ROM أو بطاقة التخزين الخارجية SD Card، فتستطيع حفظ نسخة احتياطية منها ونقلها إلى القرص الصلب الخاص بالكمبيوتر، أو حتى نقل الملفات المهمة من الذاكرة الداخلية إلى الخارجية إذا كنت تتوفر على مساحة كبيرة.

وهذا بالنسبة للملفات كالصور والفيديوهات والمستندات..إلخ، بينما لحفظ نسخة احتياطية من التطبيقات وبياناتك المخزنة عليها وسجل المكالمات ورسائل الـ SMS..إلى آخره، ففي هذه الحالة ستضطر إلى استعمال برامج مثل برنامج dr.fone المدفوع لكن متوفر بنسخة مجانية تجريبية، فمن خلال هذا البرنامج والداعم لمعظم جوالات أندرويد، تستطيع نقل كل الداتا تقريباً من الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل الـ USB بسرعة وبسهولة.

كيفية استرجاع الملفات بعد كسر شاشة الهاتف الاندرويد

الطريقة الثانية وهي الافضل والاسرع، فإذا حدث وتم كسر شاشة هاتفك بالكامل وفقدت إمكانية التحكم باللمس بينما لا يزال بإمكانك رؤية ما يحدث على الشاشة، فدعني أخبرك أن هناك وسيلة تجعلك تتحكم فى الهاتف بدون لمس وهي استخدام ماوس الكمبيوتر ! نعم، فـ بواسطة كابل صغير وسعره رخيص جداً اسمه OTG يمكنك توفير منفذ USB فى الهاتف مما يتيح لك توصيل اي جهاز اخر به كابل USB سواء كيبورد، فلاشة، طابعة ! ولا مانع من توصيل ماوس الكمبيوتر ايضاً.

إذا قمت بشراء الكابل والمتوفر فى أي مكان يحوي إكسسوارات الهواتف، قم بتوصيل الماوس بالكابل ثم توصيل الكابل بالهاتف عبر منفذ الشحن الـ Micro-USB. وعندما يتعرف الهاتف على الماوس سيظهر لك مؤشر الماوس على الشاشة فيُمكنك تحريكهُ والتحكم فى الهاتف كما تتحكم فى الكمبيوتر تماماً، بحيث يُمكنك الآن نقل الصور والفيديوهات من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية إذا كانت تتوفر على مساحة مناسبة، وحفظ نسخة من التطبيقات وكذلك حذف ملفاتك من الهاتف فى حالة إذا كنت تنوي بيعه… فيُمكنك إجراء المهام كما لو كنت تتحكم فى الهاتف باللمس.

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.