مشاهدة فيديوهات اليوتيوب أثناء تصفح المواقع في نفس اللحظة

نطرح لكم اليوم على موقع ايجي مودرن طريقة تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بموقع يوتيوب أثناء تصفحك للانترنت، فبدلاً من فتح صفحة جديدة لمشاهدة الفيديوهات على المتصفح ستتمكن من مشاهدة الفيديوهات أثناء تصفحك لأي موقع آخر. فيديو اليوتيوب ستشاهده على هيئة نافذة جانبية منبثقة كما بالصورة. بشكل عام، فإنه تكمن فائدة هذه الاضافة في أنه أحياناً نحتاج الى انجاز أشياء معينة على الانترنت مع قدرتنا على مشاهدة فيديو لما نقوم به في نفس اللحظة. كُل ما تحتاجه للقيام بهذا هو استخدام أحد اضافات مُتصفح جوجل كروم والتي تسمى Floating for YouTube™ Extension، هذه الاضافة المجانية هي التي ستتيح لك مشاهدة أي فيديو على اليوتيوب من خلال نافذة جانبية وبسهولة، كما ستتمكن من تحريك تلك النافذة التي تحتوي على الفيديو في أي مكان على الشاشة.

الخطوات :

  • أولاً يجب عليك تنصيب الاضافة على متصفح جوجل كروم من خلال هذه الصفحة.
  • لتنصيب الاضافة يجب عليك الضغط على زر ” ADD TO CHROME ” الموجود باللون الأزرق الفاتح في الأعلى ثم الانتظار قليلاً حتى يتم اكتمال تنصيب الأداة.
  • بعد انتهاء التنصيب نقوم بغلق المتصفح وفتحه من جديد.
  • نقوم بعد ذلك بالدخول على موقع يوتيوب ومشاهدة أحد الفيديوهات، حيث ستلاحظ وجود علامة جديدة كما بالصورة، حيث يمكنك الضغط عليها لتشاهد الفيديو في نافذة مُستقلة منبثقة.
  • العلامة ستظهر لك أيضاً على فيديوهات اليوتيوب الموجودة على المواقع.

صور توضح لك كيفية عمل الاضافة:

عند وجود أي استفسار، يمكنكم ترك تعليق وسنرد عليكم.