حظر الاجهزة المتصلة براوتر TE Data وفصل النت عنها

موضوع اليوم عبارة عن شرح مُبسط لكيفية حظر الأجهزة المُتصلة براوتر تي اي داتا TE Data الخاص بك أو الذي تتصل أنت به. من خلال هذا الشرح ستتمكن من حظر الأجهزة المُتصلة ومنعها من الاتصال بهذا الراوتر مرة أخرى وفصل الانترنت عنها نهائياً دون استخدام أي برامج.

الشرح:

  • أولاً يجب أن ندخل على صفحة الراوتر الذي تتصل أنت به من خلال كتابة IP الخاص به على المتصفح ” 192.168.1.1 ” ثم نضغط ENTER.
  • ستلاحظ أن الصفحة تطلب منك ادخال بيانات Username و Password ، قم بكتابة ” admin ” في كلاهما.
  • بعد ادخال البيانات ، ستُفتح لك صفحة جديدة كما بالصورة، من القائمة الجانبية التي على اليسار قم بالضغط على ” Basic ” ثم ” WLAN ” ثم الضغط على تبويب ”  WLAN filtering ” ثم قٌم بالتأشير على كلمة ” Enable ” وضع عليها علامة صح، ثم تحديد الاختيار ” Blackist ” والتي تعتبر بمثابة قائمة الحظر والتي سيظهر فيها جميع الأجهزة المحظورة والتي تم منعها من الدخول على الراوتر.
  • في رقم ” 6 ” سندخل الماك ادريس MAC addresss الخاص بالجهاز الذي نود حظره من على الراوتر، للحصول على الماك أدريس للأجهزة المُتصلة على الشبكة يمكنك استخدام برنامج Wireless Network Watcher.
  • أخيراً بعد أن نكون قد أدخلنا الماك أدريس للجهاز المُراد حظره، نضغط على ” Submit ” من أجل حفظ الاعدادات.

يوجد طريقة أخرى لمعرفة الماك أدريس للأجهزة المتصلة على الشبكة وذلك من خلال نفس الصفحة الخاصة بالراوتر من خلال الدخول الى ” Status ” ثم ” LAN ” ثم ” Ethernet ” لتظهر لك كافة الماك أدريس للأجهزة المُتصلة.

تابع أيضاً: