حل مشكلة عدم ظهور ايقونات معاينة الصور في الويندوز

من أكثر المشكلات المزعجة لدى مُستخدمي نظام ويندوز هو أنه أحيانا نلاحظ أن الويندوز لا يقوم بعرض معاينة الصور قبل فتحها كما هو مبين بالصورة بالأسفل، حيث أنه من الطبيعي أن يقوم الويندوز بعرض صورة مصغرة للصورة وذلك من أجل المعاينة وحتى تتعرف على الصور قبل فتحها.

هذه المشكلة نسميها مشكلة عدم ظهور معاينة الصور، لكن على الرغم من ذلك نجد أن البعض يرى هذا مفيدًا أحيانا وذلك في حالة استعراض عدد كبير من الصور الموجودة داخل أحد الفولدرات، حيث يرون أن هذا يسرع من عملية فتح الفولدر. على كُل الأحول سنعرض لكم كيفية حل تلك المشكلة لكي يصبح الويندوز قادراً عى عرض صور المعاينة مرة أخرى.

حل المُشكلة:

الحل الأول يعتمد على عدم التأشير على الاختيار المُسمى بـ ” Always show icon, never thumbnails ” من خلال الذهاب الى لوحة التحكم Control Panel في الويندوز ثم البحث عن قسم File Explorer Options ثم تفتحه ثم الدخول الى تبويب View ثم حذف علامة ” √ ” من امام الاختيار Always show icon, never thumbnails ثم النقر على OK.

الحل الثاني اذا لم يصلح الحل الأول هو حذف ذاكرة التخزين المؤقتة للصور المُسماه (Thumbnail cache)، وللوصول الى هذا عليك بالضغط كليك يمين على بارتيشن C ثم اختيار Properties ثم الدخول على تبويب General ثم الضغط على زر Disk Cleanup الموجود بالأسفل. بعد ذلك ستظهر لك نافذة تحليلية تحتوي على الملفات الغير مرغوب بها والتي يمكنك حذفها من أجل تنظيف الهارد ديسك، كُل ما عليك هو وضع علامة √ امام Thumbnails ثم االضغط على زر OK، بعد ذلك ستلاحظ أن المشكلة تم حلها.