فحص الفلاش ميموري USB ومعرفة هل هي أصلية أم لا

معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب يمتلكون فلاش ميموري يو اس بي USB، بل أكثر من واحدة وذلك بسب الانتشار الكبير لهذه النوعية من الذاكرة وبسب أيضاً صغر حجمها ومساحتها التخزينية الكبيرة. لكن المشكلة الأكبر التي تواجه الجميع هو التأكد هل هذه الفلاشات التي نمتلكها اصلية أم لا، حيث يتبادر في أذهاننا دائماً هذا السؤال. اليوم سنطرح لكم طريق معرفة هل الفلاش ميموري اليو اس بي أصلية أم مُقلدة وذلك بخطوات بسيطة تستطيع تنفيذها بسهولة من خلال أي جهاز كمبيوتر أو حاسب لوحي.

فحص الفلاش ميموري USB ومعرفة هل هي أصلية أم لا

الجدير بالذكر أن هذه الفلاشات الغير اصلية أو المغشوشة لا تعمل لفترات طويلة، حيث تجدها بعد فترة زمنية تحدث بها الكثير من المشكلات حتى ينتهي بها الحال إلى التلف. الطريقة اليت نستخدمها تكون عن طريق برنامج اسمه h2testw وهو عبارة عن أداة صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام. فكرة عمل البرنامج تعتمد على نقل ونسخ كمية من البيانات على الفلاش الميموري الخاص بك في زمن محدد، ثم يعطيك تقرير شامل عن المساحة التي تم استهلاكها بواسطة هذه البيانات على الفلاش ميموري ثم يقارن بينها وبين المساحة الفعلية للبيانات، فإذا كانت المساحتان متساويتان فهذا يعني أن الفلاش ميموري USB الخاص بك سليمة وأصلية. أيضاً يعطيك البرنامج بعض المعلومات عن الزمن الذي ستسغرقه أنت لملئ الفلاش ميموري بالملفات فيما بعد وسرعة النقل.

أولاً حمل البرنامج من هنا.

الخطوات :

  • أول خطوة هو أن تقوم بعمل فورمات Format للفلاش ميوري المراد فحصها، بعد ذلك قم بفتح البرنامج الذي قمت بتحميله، حيث ستلاحظ أن البرنامج بالغة الألمانية فعليك اختيار English وذلك لتحويله للانجليزية.
  • بعد ذلك يمكنك الضغط على زر ” select target ” وذلك لاختيار الفلاش ميموري المراد فحصها بواسطة البرنامج.
  • بعد ذلك قم بالضغط علي زر ” Write + Verify ” وذلك ليبدأ البرنامج مباشرة بالكتابة على الفلاش ميموري حيث سيستمر هذا لعدة دقائق ثم يعطيك تقريراً مفصلاً عن حالتها.

فحص الفلاش ميموري USB ومعرفة هل هي أصلية أم لا

  • بعدما ينتهي الفحص والكتابة سيظهر لك التقرير النهائي بالحالة كما بالصورة التالية والتي نلاحظ فيها تساوي المساحتان وهذا دليل على أن الفلاش ميموري أصلية، نجد أيضاً السرعة والزمن المستغرق لذلك.

فحص الفلاش ميموري USB ومعرفة هل هي أصلية أم لا

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.