كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون إنترنت

موضوع اليوم هام جداً لكل محبي موقع يوتيوب، حيث ستتمكن من مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون إنترنت تماماً ودون الحاجة الى الاتصال بأي شبكة واي فاي أو موبايل انترنت محلية. تكمن فائدة هذه الطريقة في تشغيل فيديوهات اليوتيوب في أي وقت ودون التقيد بوجود اتصال انترنت حولك، حيث تسعى جوجل والتي تعتبر المالك لموقع يوتيوب إلى تسهيل الخدمة بشكل عام لجميع المستخدمين حول العالم.

Offline videos

أيضاً هذه الميزة أُتيحت بسبب وجود بعض المشكلات في سرعة الاتصال بالانترنت والسرعات المنخفضة للنت في أماكن كثيرة حول العالم وأبرزهم بعض الدول العربية مثل مصر والجزائر ودولة اليمن وليبيا والأردن، حيث يتيح يوتيوب امكانية اعادة تشغيل الفيديوهات دون وجود اتصال بالانترنت وذلك عن طريق حفظ الفيديو الذي يرغب في مشاهدته عن طريق تطبيق يوتيوب الرسمي للهواتف المحمولة وللأجهزة الذكية الحديثة.

وكما ذكرت ستوفر لك هذه الميزة امكانية حفظ ومشاهدة الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب بدون انترنت على تطبيق اليوتيوب الخاص بالهواتف الذكية، ولكي تتمكن من ذلك لابد من الضغط على زر offline الموجود أسفل مقطع الفيديو، ومن ثم اختيار وتحديد جودة الفيديو كما بالصورة، وبعد الانتهاء من حفظ الفيديو ستتمكن من مشاهدته بدون انترنت نهائياً في مدة زمنية أقصاها 48 ساعة فقط من لحظة حفظ الفيديو وذلك من خلال التوجه إلى تبويب Account ومن ثم الخيار المسمى Offline videos.