موقع Optimizilla لتصغير حجم الصور وضغطها مع الحفاظ على الجودة

نحتاج كثيراً لتقليل وتصغير حجم الصور الموجودة على الكمبيوتر أو حتى الموجودة على هواتفنا الذكية للأسباب عديدة أهمهم توفير مساحة كبيرة على الذاكرة وسهولة مشاركة تلك الصور مع الأصدقاء بحيث لا تستغرق وقتًا كبيرًا لرفعها على الانترنت، لذلك نضع لكم اليوم طريقة بسيطة لتنفيذ ذلك باستخدام موقع ضغط الصور Optimizilla، والذي يعمل على تقليص حجم الصورة لأقصى درجة مع الحفاظ الكامل على جودتها، وبالتالي ستتمكن بواسطة هذا الموقع من تقليل الحجم الكلي لعدد كبير من الصور الموجودة لديك مع الحفاظ على جودتها ودقتها وستوفر مساحة كبيرة على ذاكرة التخزين.

optimizilla

شرح موقع Optimizilla:

من أبرز مُميزات الموقع أنه مجاني ولا يحتاج إلى اشتراك أو رسوم، كما أنه يدعم ضغط عدد كبير من الصور في وقت واحد. وكل ماعليك هو الدخول إلى موقع Optimizilla online image optimizer، ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر UPLOAD FILES باللون الأزرق وقم بتحديد الصورة المطلوب ضغطها وتصغير حجمها، وبعد تحديد الصورة انتظر حتى ينتهي الموقع من رفعها وضغطها كذلك، وستظهر لك النتيجة مباشرة ومقدار الحجم الذي تم تقليله للصورة كما هو موضح بالصورة التالية. ويمكنك أخيرًا تحميل الصورة النهائية على جهازك عن طريق الضغط على زر Download الموجود أسفل الصورة.

يُمكنك أيضاً النزول لأسفل لتشاهد الفرق بين الصورة الأصلية والصورة النهائية بعد تعامل الموقع معها وضغطها، حيث يمكنك تحريك المؤشر يمينًا ويسارًا ولن تلاحظ فرقًا ملحوظًا في الجودة قبل وبعد الضغط.

ستجد كذلك مؤشر رأسي يتم ضبطه افتراضيًا ولكن يمكنك التحكم فيه للأعلى أو للأسفل للحصول على نسبة ضغط أعلى لكن مع فقدان في جودة الصورة، أي أنه مؤشر للتحكم في جودة الصورة النهائية.

تابع أيضاً : موقع Canva Photo Editor لإضافة التأثيرات والفلاتر على الصور.