موقع Canva لاضافة التأثيرات والفلاتر على الصور

إذا كنت من مُحبي التعامل مع خدمات تحرير الصور أونلاين، فأنصحك بشدة بتجربة موقع Canva الشهير، فهو يحتوي على الكثير من أدوات تعديل الصور والتصميم وإضافة التأثيرات والفلاتر والكثير من الأشياء الأخرى التي تخص مجال تحرير الصور بوجه عام، ولا يقتصر الموقع على التعامل مع الصور فقط بل يتعدى ذلك بكثير، فمن خلاله ستتمكن من انشاء ملفات الوورد والتعديل عليها وانشاء الفيديوهات وتحريرها باحترافية والكتابة عليها، وأيضًا ستجد أداة للتعامل مع ملفات PDF وغير ذلك، لكن ما يهمنا اليوم هو كيفية استخدام الموقع في اضافة التأثيرات والفلاتر على الصور، بحيث تحصل على لقطات وصور في غاية الجمال.

كيفية اضافة التأثيرات على الصور:

قم بالدخول إلي موقع Canva Photo Editor من هنا، ثم قم باختيار الصورة المراد اضافة التأثير عليها عن طريق الضغط على زر Upload your image، وبعد ذلك يتوجب عليك الانتظار قليلاً حتى يتم رفع الصورة على الموقع.

بعد ذلك سيوجهك الموقع للصفحة الخاصة بالتحرير كما بالصورة التالية، وستجد أمامك الكثير من الأدوات الخاصة بالتعديل على الصور، لكن ما يهمنا هو كيفية اضاضفة التأثيرات على الصورة المختارة، لذلك سنقوم بالضغط على Edit image الموجودة بالأعلى كما هو مبين.

بعد ذلك سنضغط على تبويب Filter كما بالصورة التالية لتظهر لك قائمة كبيرة من فلاتر الصور وعند الضغط على أي فلتر منهم فإنه سيتم تطبيق التأثير الخاص بالفلتر على الصورة مباشرة.

بعد اختيار التأثير المطلوب قم بالضغط على زر Download الموجود بأعلى الموقع ناحية اليمين، ثم اضغط على Download مرة أخرى ليتم تحميل الصورة النهائية على جهازك بجودة عالية. وننوه أنه توجد خيارات أخرى للتعديل على الصور، فمثلًا يمكنك النقر على تبويب Adjust ومنه يمكنك التحكم في درجة سطوع الصورة وأيضاً درجة التشبع والوضوح وغير ذلك. توجد أيضاً أداة Crop لقص أجزاء من الصورة أو تغيير حجمها، ومن نفس الأداة يمكنك تدوير الصورة بأي زاوية تحددها بالماوس.

يمكنك التعمق أكثر في موقع Canva حيث ستجد أدوات كثيرة لتحرير الصور، فمثلًا من التبويبات الرأسية ناحية اليسار يمكنك النقر على تبويب Design وهو خاص بتصميم الصور باحترافية اعتمادًا على بعض القوالب الجاهزة، وفي تبويب Elements ستجد عدد كبير من الأشكال والرسومات المعدة مسبقًا، ومن تبويب Text ستتمكن من الكتابة على الصورة بأشكال مختلفة واحترافية معدة مسبقًا وكأنك تستخدم أقوى برامج تعديل الصور التصميم الاحترافي.