إضافة تأثيرات انتقالية رائعة لسطح المكتب

المقصود بالتأثيرات الانتقالية التي سوف أتحدث عنها في هذا المقال هي التأثيرات التي تحدث عند الانتقال بين النوافذ على سطح المكتب في نظام ويندوز، مثل تنزيل نافذة معينة إلى شريط المهام فتلاحظ أن النافذة تأخذ تأثير شفاف ثم تنتقل للأسفل، وكذلك عند فتح قائمة ابدأ في نظام ويندوز 10، حيث يكون الشكل الاعتيادي عند فتحها يبدو وكأنها تطفوا من الأسفل إلى الأعلى. هذه هي التأثيرات التي أذكرها وأريد في هذا الموضوع أن أستعرض معكم طريقة لتغيير هذه التأثيرات إلى أشكال أفضل بكثير لتحسين استخدام نظام ويندوز وكسر روتين الشكل الاعتيادي لسطح المكتب كإضافة لمسة إبداعية له، فدعونا نبدأ باستعراض الشرح مباشرةً.

كيفية إضافة تأثيرات انتقالية لسطح المكتب:

بواسطة برنامج رائع مميز يُدعى WindowFX يُمكن لجميع مُستخدمي الويندوز بكافة الإصدارات حتى ويندوز 11 الحصول على تأثيرات انتقال مميزة ورائعة مثلما هو مُبين من الصورة. بعد تثبيت البرنامج على جهازك فإنه سيعمل في الخلفية مباشرةً وستلاحظ عند إغلاق أي نافذة أو فتحها أو عمل Minimize للنوافذ أو تحريكها أيضًا أنه يوجد تأثير انتقالي مميز ورائع يحدث ويتجدد تلقائيًا، حيث يحتوي البرنامج على أكثر من 30 تأثير مختلف، وينطبق الأمر أيضًا عند فتح قائمة ابدأ وعند التعديل على حجم إطار النوافذ على سطح المكتب.

بالإضافة إلى ذلك يُمكنك الضغط مرتين على أي مكان فارغ على سطح المكتب وستلاحظ أن الأيقونات قد اختفت على الفور، فهذه ميزة أخرى في البرنامج تساعدك على التخلص من فوضى الأيقونات المبعثرة على الديسك توب.