كيفية عرض كلمة السر التي تظهر على هيئة نقاط ونجوم

أحيانًا عند تسجيل الدخول في أي موقع بحسابك الشخصي وفي أثناء كتابتك لكلمة المرور، تظهر رسالة كلمة المرور غير صحيحة، على الرغم من التأكد من إدخال كلمة المرور بشكل صحيح، ولكن لا تزال الرسالة تظهر ولا تستطيع تسجيل الدخول، وفي هذه الحالة ترغب في عرض كلمة المرور الذي كتبتها للتحقق من عدم وجود أخطأ بها ولكنك لا تستطيع فعل ذلك، إذ تقوم بحذفها وإعادة كتابتها مرة آخري. هذه المشكلة شائعة وهناك سيناريوهات آخرى تحدث معك قد ترغب فيها بعرض كلمة المرور التي تظهر على هيئة نجوم ونقاط من أجل التحقق من كتابتها جيدًا، لحسن الحظ تستطيع فعل ذلك بدون استخدام أدوات خارجية ولكن عن طريق أي متصفح ويب تستخدمه على حاسوبك. الآن دعونا نتعرف أكثر على الفكرة وطريقة تنفيذها لعرض كلمة المرور.

2

فكرة عرض كلمات المرور التي تظهر على هيئة نجوم ونقاط تقتصر في إننا سنقوم بإجراء تغيير صغير في كود HTML الذي يسمح بعرض كلمة المرور المكتوبة، وبذلك يمكن إخفاء هذه النجوم وعرض ما خلفها من الجملة التي تستخدمها في الباسوورد، وبالتالي يُمكنك التحقق من عدم وجود أخطا بها، لتنفيذ الأمر عليك بفتح إحدى المتصفحات، ثم تسجيل الدخول في أي موقع، وأثناء كتابتك لكلمة السر قُم بتحديدها ثم أنقر بزر الماوس الأيمن داخل حقل كلمة المرور وحدد Inspect element، لتظهر لك نافذة من أسفل المتصفح تحتوي على أكواد كثيرة. ما نحتاج التعديل عليه هو سطر “input type= password” فنقوم بالنقر مرتين على كلمة باسوورد وحذفها أو إستبدالها بأي نص من كتابتك ثم اضغط Enter.

1

بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه ينبغي الآن أن تصبح كلمة المرور مرئية، وتستطيع رؤيتها بسهولة بدون النجوم أو النقاط، ويُمكنك أيضًا التعديل عليها إذا كانت خاطئة والدخول بدون أن تظهر رسالة “كلمة المرور غير صحيحه” ويمكنك تجربة ذلك على موقع فيس بوك.