حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر علي الفلاش ميموري

موضوع اليوم في غاية الأهمية ولا يحتاج الي برامج، حيث نستعرض لكم طريقة جعل الكمبيوتر أو اللاب توب يتعرف علي الفلاش الميموري في حالة حدوث مشكلة في عدم التعرف عليها وظهور الرسالة الشهيرة التي تحمل إسم USB Device Not Recognized. هذه الرسالة الشهيرة تظهر لنا أحيانا في حالة توصيل الفلاشات علي الكمبيوتر وهي تعني أن الكمبيوتر غير قادرة علي التعرف علي الفلاشة التي تقوم بتوصيلها في فتحة اليو إس بي USB.

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر علي الفلاش ميموري

يوجد طريقتان لحل هذه المشكلة:

الطريقة الأولي تعتمد علي تحديث تعريف الفلاش ميموري والمسمي ” usb mass storage device ” ، للوصول إلي ذلك قم بالضغط علي زر Start واكتب في خانة البحث ” Device Manager ” والذي يحتوي علي جميع تعريفات الجهاز ومنها بالطبع التعريفات الخاصة بمنافذ اليو اس بي USB. قم باختيار Universal Serial Bus Controllers وسيظهر لك تعريفات اليو اس بي USB ستجد أمامك التعريف الذي يتحوي علي مشكلة والذي يظهر بجوره مثلث أفر به علامة استفهام كما بالصورة. قم بالضغط كليك يمين عليها واختر الاختيار الأول ” Update Diver Software ” وانتظر حتي تكتمل عملية تحديث التعريف.

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر علي الفلاش ميموري

الطريقة الثانية تعتمد علي حذف التعريف الخاص بالفلاشة تماما، أيضا من خلال Device Manager نضغط علي التعريف الذي يحتوي علي مثلث أصفر كليك يمين ولكن سنختار الاختيار الثالث هذه المرة وهو Uninstall كما بالصورة. بعد الانتهاء من هذه الخطوة وحذف التعريف يمكنك نزع الفلاش ميموري من الكمبيوتر أو اللاب توب ثم توصيلها مرة أخري وسنلاحظ أن الجهاز سيبدأ بالتعرف عليها مرة أخري من جديد، ولكن حاول وضعها في أي منفذ أخر غير المنفذ الذي كنت تستخدمه.

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.