افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر

افضل برامج الحماية من الفيروسات هو موضوعنا اليوم، حيث أنه موجه لكُل شخص مهتم بحماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات المنتشرة علي الانترنت، حيث أنه في الآونة الأخيرة اصبحت مشكلة وجودة الفيروسات بكثرة علي الانترنت وفلاشات اليو اس بي USB تزعج الجميع ولابد من وجود برنامج حماية قوي قادر علي التصدي للتهديدات الأمنية التي قد تواجهك بصفة مستمرة.

best_antivirus

افضل برامج الحماية:

تكمن المشكلة بشكل أساسي عند توصيل فلاش ميموري عن طريق منفذ اليو اس بي علي جهازك، حيث أن أغلب هذه الفلاشات تمتلأ بالفيروسات وأشهرها فيروس الشورت كت الشهير وفيروسات التروجان وغيرها، فبمجرد توصيل الفلاش ميموري أو كارت الموبايل علي الكمبيوتر تنتقل كل الفيروسات الموجودة به إلي جهازك مباشرة وذلك في حالة عدم وجودة برنامج حماية انتي فيروس. أيضا من أبرز المشكلات التي تواجه مستخدمي الكمبيوتر هو عند الاتصال بشبكة الانترنت والبدأ في تصفح المواقع المختلفة، فإذا كنت لا تمتلك برنامج حماية قوي ومحدث ستتمكن الفيروسات المتواجدة علي الشبكة من دخول جهازك وبالأخص الفيروسات الموجودة علي الصفحات المشبوهة وصفحات الاعلانات والكثير. اليوم نطرح لكم أفضل برامج الحماية من الفيروسات والتي تحظي بشعبية كبيرة عالميا لدي مستخدمي الكمبيوتر والانترنت.

أولا : برنامج أفاست Avast.

avast-free-antivirus-2016

يعتبره البعض أفضل برنامج حماية من الفيروسات، أفاست متوفر بأربعة نسخ مختلفة وهم النسخة الانتي فيروس والنسخة الانترنت سكيورتي والنسخة البرميوم وأخيرا النسخة المجانية والتي أعتبرها الأفضل والتي تلبي احتياجات الجميع.

يمكنكم تحميل برنامج Avast Free Antivirus المجاني من هنا.

ثانيا : برنامج أفيرا انتي فيروس Avira Antivirus.

AntiVir-Personal-Edition_2

يعتبر هذا البرنامج من اشهر برامج الحماية من الفيروسات وهو منا انتاج شركة أفيرا الألمانية ، أيضا يعتبر من أقدم برامج الحماية وله شعبية واسعة عالميا. النسخة الأكثر انتشارا من البرنامج هي Avira Free Antivirus المجانية والتي تكفي احتياجات الجميع أما إذا أردت النسخة المدفوعة يمكنك شرائها من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.

يمكنكم تحميل برنامج افيرا انتى فيرس Avira Antivirus من هذا الرابط.

ثالثا : برنامج Microsoft Security Essentials.

Microsoft Security Essentials
هذا البرنامج تطوره شركة مايكروسوفت الأمريكية والذي يعد من برامج الحماية الخفيفة علي الكمبيوتر والتي اثبتت جدارتها عالميا، أهم ما يميز هذا البرنامج هو سهولة الاستخدام وخفته علي جهاز الكمبيوتر ولا يحدث بطئ في الجهاز عكس أغلب برامج الحماية الأخري.

يمكنكم تحميل البرنامج من هنا.

رابعا : برنامج Panda Cloud Antivirus.

Panda Cloud Antivirus

أهم ما يميز هذا البرنامج أنه يستخدم خاصية البحث السحابي علي الفيروسات المسمي Cloud Scan وهذا يجعله قادر علي اكتشاف أصعب الفيروسات المنتشرة علي الانترنت وبالتالي ستكون في مأمن من أي تهديد جديد منتشر علي شبكة الانترنت عموما. هذه الميزة أيضا تجعل برنامج باندا خفيف جدا علي الكمبيوتر ولا يستنزف موارد الجهاز ولا يرهق المعالج كما هو الحال في معظم برامج الحماية. يحتوي باندا علي ميزة لتنشيط الدائم المسمى Real-time Antivirus والتي تجعله يعمل دائم علي التعرف علي أي فيروس يحاول الدخول الي الكمبيوتر.

يمكنك تحميل برنامج باندا Panda Cloud Antivirus مجانا من هذا الرابط.

لتحميل المزيد من برامج الحماية يمكنكم التوجه إلي قسم برامج حماية، كما يمكنكم الاطلاع على: برامج كمبيوتر هامة تحتاجها بعد تثبيت ويندوز 10.