كيف تمنع اي شخص من ارسال طلب صداقة لحساب الفيس بوك

بالتاكيد يُعاني أغلب مُستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وعلي وجه الخصوص الإيناث من الكم الهائل الذي يصل لهم من طلبات الصداقة من قبل أشخاص آخرون ويبدو هذا مزعج ففي كل مرة تقوم بتسجيل الدخول إلي الحساب ستجد مجموعة من طلبات الصداقة التي لا تعرف منها شخص واحد، لحسن الحظ موقع فيس بوك يقدر هذه المشكلة حتي قام بتوفير خيار جديد بشأن الخصوصية يسمح للمُستخدم منع آي شخص من إرسال طلبات الصداقه او منع غير اصحاب اصدقائك من إرسال طلب صداقة للحفاظ بشكل اكبر علي خصوصيتك كمستخدم فيس بوك.

Capture

للوصول إلي هذا الخيار الجديد فهناك طريقة سهلة للوصول إليه وهي النقر علي آيقونة “القفل” المتواجدة في الشريط العلوي بجانب سهم تسجيل الخروج، فبعد الضغط عليه ننقر علي الخيار المتوسط “Who can contact me” ثم ننظر إلي الاسفل لنجد خيار من الذي يمكنه إرسال طلب صداقة؟ “Who can send me friend requests” نقوم بالنقر علي زر القائمة المنسدلة لنجد 3 خيارات فبالنسبة للخيار الثاني يُمكنك تحديده إذا كنت ترغب في منع غير اصدقاء اصدقائك من إرسال طلب الصداقة اما الاخير فسيمنع آي شخص من ارسال طلب الصداقه تماماً.

تحديث:

قام الفيس بوك بتحديث الطريقة ، حيث يمكنك الدخول الى الاعدادات Settings، ثم بعد ذلك الدخول الى الخصوصية Privacy، ثم الضغط على Who can contact me? وجعلها No One ، وبذلك لا يستطيع أحد ارسال طلب صداقة لك مهما حاول.