كيفية المحافظة و اطالة عمر بطارية اللاب توب بدون برامج

لا يخفي علي الجميع أهمية بطارية الحاسب المحمول ” اللاب توب “, كما أنها تعتبر من الأجزاء الأغلي سعرا في أي لاب توب محمول. لذلك نطرح لكم اليوم موضوع في غاية الأهمية نوضح فيه طرق المحافظة علي بطارية الحواسب المحمولة لأطول فترة زمنية ممكنة دون أن تتلف أو تقل فترة شحنها ودون الحاجة الي استخدام برامج مساعدة يتم تنصيبها علي الويندوز.

كيفية المحافظة و اطالة عمر بطارية اللاب توب بدون برامج

أولا : من أهم الاشياء التي تستنفذ شحن بطارية اللاب توب بسرعة كبيرة هي الاتصال بالانترنت عن طريق الواي فاي وتبادل الملفات عن طريق اتصال البلوتوث, لذلك اذا لم تكن في حاجة لهما اثناء استخدام اللاب توب فبادر باغلاقهما فورا لتقليل استهلاك شحن البطارية. بعض الحواسب المحمولة تتيح لك زر جانبي لاغلاق الواي فاي والبلوتوث والبعض الاخر عن طريق اختصار في لوحة المفاتيح كما بالصورة التالية. لاحظ زر F3 يمكن ان يتغير الي F8 مثلا حسب الشركة المصنعة للجهاز.

كيفية المحافظة و اطالة عمر بطارية اللاب توب بدون برامج

ثانيا : يجب عليك بقدر الامكان تقليل اضاءة شاشة اللاب توب وبالأخص اذا كنت تستخدمه في حجرة مظلمة فلا داعي لزيادة اضاءة الشاشة. يمكنك ذلك من خلال الضغط علي علامة البطارية الموجودة بأسفل يسار الشاشة والضغط علي adjust screen brightness وتقليل الاضاءة من المؤشر الموجود بالاسفل في النافذة الجديدة التي تم فتحها.

توجد طريقة اخري لتقليل اضاءة شاشة اللاب توب من خلال أحد اختصارات لوحة المفاتيح كما بالصورة التالية.

كيفية المحافظة و اطالة عمر بطارية اللاب توب بدون برامج

ثالثا : اغلاق كافة البرامج التي تعمل في الخلفية والتي لا تحتاجها. والبرامج التي تعمل في الخلفية كثيرة منها برامج الحماية لكنها مهمة ولايجب غلقها نهائيا للمحافظة علي جهازك من الفيروسات, لكن توجد برامج أخري يمكنك غلقها مثل برامج الماسنجر مثل برنامج سكايب مثلا وبرامج تحميل الملفات مثل برنامج انترنت داونلود مانجر الشهير والكثير من البرامج الأخري.

رابعا : يجب فصل شاحن البطارية عند اكتمال شحن البطارية فورا ولا داعي للعمل علي الجهاز مستخدما الشاحن والبطارية في نفس الوقت. الوقت الوحيد الذي يمكنك فيه استخدام الشاحن مع البطارية في وقت واحد هو أثناء عملية الشحن وعند الانتهاء يجب الفصل.