كيفية اصلاح الفلاش ميموري التالفة وكارت الميموري

نستعرض معكم كيفية اصلاح الفلاش ميموري التالفة وكروت الذاكرة الخاصة بالهواتف المحمولة وحذف كافة الفيروسات منها، حيث أن من أكثر المُشكلات التي تواجه مستخدمي الفلاشات اليو اس بي USB هو حدوث تلف بها نتيجة كثرة الاستخدام الخاطئ أو وجود فيروسات وملفات ضارة بها، وأيضاً عدم قدرتها على نسخ الملفات وعدم قدرتك على عمل فورمات لها والكثير من المشكلات الأخرى مثل اختفاء الملفات من الفلاشة ونقص مساحة الفلاشة أو بمعنى آخر نقص المساحة الكلية لها. اليوم سنطرح لكم حل شامل لجميع المشكلات المتعلقة بالفلاش ميموري وكيفية تصليحها واعادتها إلى وضعها الطبيعي كما لو أنك قد قمت بشراء فلاشة جديدة. بشكل عام فإن فلاشات USB مهمة جدًا في حفظ البيانات والملفات سواء كانت ملفات صوت أو فيديوهات أو صور، ومفيدة كذلك في حالة كنت تريد نقل ملفات بحجم كبير لأحد أصدقائك.

خطوات اصلاح الفلاش ميموري التالفة:

أولاً باستخدام برنامج HDD LLF Low Level Format Tool:

في البداية من أجل اصلاح الفلاش ميموري فإننا سنحتاج إلى تثبيت برنامج HDD LLF Low Level Format Tool المجاني على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، ويمكنك تحميل البرنامج من هذا الرابط. هذا البرنامج ببساطة سيعمل على ارجاع واعادة الفلاشة وكروت الذاكرة SD أيضاً الى حالتها الافتراضية كما لو كانت جديدة، وبالتالي اصلاح كافة المشكلات الموجودة بها وحذف جميع الفيروسات التي عليها. بعد تحميل البرنامج يمكنك تثبيته على الويندوز كأي برنامج آخر، ثم بعد ذلك قم بتوصيل الفلاشة التي تحتوي على مشاكل من أي فتحة USB، ثم بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج. بعد فتح البرنامج ستلاحظ أن الفلاشة ظهرت على البرنامج كما هو مبين بالصورة التالية وسيظهر لك أيضًا جميع وحدات التخزين الأخرى المتصلة بالجهاز سواء كانت وحدات خارجية أو داخلية “الهارد ديسك”. المهم أنك ستقوم بالنقر على الفلاشة بالماوس، ثم الضغط على زر Continue كما هو موضح.

بعد ذلك قم بالنقر على تبويب Low-Level Forma كما بالصورة التالية، ثم بعد ذلك اضغط على زر Format this device الموجود أسفل البرنامج، ثم يتوجب عليك الانتظار الى أن ينتهي البرنامج من عمل فورمات للفلاشة أو كارات الذاكرة وعمل اعادة تهيئة لها واصلاحها وارجاعه لضبط المصنع.

بعد تنفيذ هذه الخطوات سيتم اصلاح الفلاش ميموري وستعود لحالتها الأصلية، وسيتم حذف جميع البيانات التي كانت بها بالإضافة الى حذف أي فيروس كان بها، كما سيتم حل جميع المشكلات التي كانت موجودة بها.

ثانيًا باستخدام برنامج HP USB Disk Storage Format Tool:

يوجد برنامج آخر مميز يعمل على اصلاح الفلاشات التالفة وحل المشكلات الموجودة بها وهو بنرامج HP USB Disk Storage Format Tool، ويتميز هذا البرنامج ببساطته وسهولة الاستخدام. في البداية ستحتاج إلى تثبيت البرنامج على جهازك، ويمكنك تحميله من هذه الصفحة، وبعد الانتهاء من التثبيت قم بتوصيل الفلاشة التي تريد تصليحها بأي منافذ USB بجهازك، ثم بعد ذلك قم بالنقر كليك يمين على أيقونة البرنامج وقم بتشغيله كمسؤول Run as administrator، حيث سيظهر لك بعد ذلك على البرنامج بيانات الفلاشة المتصلة بجهازك، ومن Format options قم بالتأشير على الاختيار Quick Format، ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر Start بالأسفل، لتظهر لك نافذة جديدة والغرض منها تحذيرك بأنه سيتم حذف كل الملفات والبيانات الموجودة داخل الفلاش ميموري بشكل نهائي.

سنضغط على Yes للتأكيد، وعليك الانتظار قليلاً حتى ينتهي البرنامج تماماً من عمل فورمات للفلاشة، وبالتالي اصلاحها، وبعد الانتهاء يمكنك ازالة الفلاشة من الجهاز وادخالها مرة أخرى للتأكد من اجراء كل الخطوات بنجاح.