تحميل الرسائل الصوتية الموجودة على فيس بوك ماسنجر

أحياناً عندما نستخدم تطبيق فيس بوك ماسنجر على هواتفنا المحمولة، يقوم بعض الأصدقاء بإرسال ملف صوتي أو رسالة صوتية، حيث نتمكن من الاستماع لهذه الملفات والمقاطع الصوتية من خلال الضغط عليها مباشرة، لكننا في بعض الأحيان نرغب في تحميل هذه الملفات على ذاكرة الهاتف من أجل الاستماع اليها فيما بعد دون الحاجة الى الدخول الى الماسنجر أو حتى وجود اتصال بشبكة الانترنت. بشكل عام، فإن فيس بوك يتيح لك تحميل الصور وحفظها على هاتفك وأيضاً مقاطع الفيديو، لكن لا يوفر لك ميزة تحميل ملفات الصوت أو الرسائل الصوتية، حيث لا يتم دعم هذه الخاصية على فيس بوك ماسنجر. في الأسطر التالية سنستعرض معكم طريقة بسيطة تمكنك من تحميل الملفات والرسائل الصوتية على هاتفك.

الخطوات :

  • أولاً قُم بالدخول الى أحد متصفحات الانترنت التي تستخدمها على هاتفك سواء متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو غيرهما.
  • بعد ذلك، قُم بتسجيل الدخول الى حسابك على الفيس بوك من خلال المتصفح الذي قُمت بفتحه.
  • بعد أن يقوم فيس بوك بتسجيل الدخول الى الحساب، قُم بالضغط على الرسائل الخاصة بك، ثم بعد ذلك أدخل على الرسالة التي تتضمن ملف صوتي أو رسالة صوتية تريد تحميلها على جهازك.
  • بعد أن تدخل الى صندوق الشات الذي يحتوي على الملف الصوتي، ستلاحظ  وجود أيقونة للتحميل بجوار الرسالة كما هو مبين في الصورة التالية.
  • قُم بالضغط على ايقونة التحميل مباشرة وسيتم تحميل الرسالة الصوتية على هاتفك المحمول بجودتها الأصلية، كما يمكنك الوصول للملف بعد تحميله في فولدر التحميلات.

أخيراً نذكرك أن هذه الطريقة لتحميل الرسائل الصوتية على فيس بوك ماسنجر تعمل على جميع هواتف اندرويد وأيضاً تدعم نظام IOS سواء هواتف ايفون وأجهزة الآيباد.