برنامج oCam لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو وصور

أحياناً نحتاج إلى برامج من أجل تصوير شاشة الكمبيوتر أو أي نافذة على الويندوز سواء كنا نحتاج إلى تصويرها فيديو أو صور عادية. بشكل عام يوجد العديد من البرامج التي تستخدم لهذا الغرض، لكننا في هذه الصفحة سنضع لكم برنامج oCam المجاني الذي يتيح لك تصوير شاشة الكمبيوتر بكل سهولة على هيئة مقطع فيديو أو صور، حيث يعتبر هذا مهم جدًا إذا كنت ترغب في عمل الشروحات ونشرها على شبكة الانترنت أو لأي سبب آخر.

مميزات برنامج oCam:

باختصار فإن برنامج oCam يتيح لك تصوير لقطات فيديو لأي شئ يحدث على شاشة الكمبيوتر مهما كان وحفظه على جهازك، أو يمكنك استخدامه لتصوير شاشة سطح المكتب على هيئة صور عالية الجودة. البرنامج بشكل عام سهل جدًا من حيث الاستخدام كما هو موضح بالصورة، حيث اعتمدت الشركة المطورة له على بساطة التصميم ووضوح الأزرار المُستخدمة فيه.

بجانب كل هذا يبقى برنامج oCam خفيف جدًا على الجهاز، وبالأخص أثناء العمل عكس البرامج المشابهة له. يتيح لك برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر إمكانية تحديد جزء معين من الشاشة أو تصوير الشاشة بحجمها الكامل أو تصوير نافذة مفتوحة على الويندوز. بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على جهازك، قم بفتحه ثم التحكم في مساحة المربع الأخضر الذي يظهر لك في الأعلى والذي من خلاله تستطيع تحديد المنطقة المُراد تصوريها سواء فيديو أو صورة.

اذا أردت استخدام البرنامج في تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر، عليك بالصغط على زر Record الموجود بالأسفل باللون الأحمر. إذا أردت التقاط وتصوير الشاشة على هيئة صور استخدم زر Capture الموجود بجانب الزر السابق. أخيرًا فإن الصور والفيديوهات التي قمت بتصويرها ستجدها في سجل المحفوظات الخاص بالبرنامج وتستطيع الوصول إليه من خلال الضغط على زر Open كما بالصورة.أخيرًا يُمكنكم تحميل برنامج oCam لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو وصور من خلال الموقع الرسمي من هنا.