ضغط ملفات PDF وتقليل حجمها بدون استخدام برامج

اذا كُنت من الذين يتعاملون مع الملفات الالكترونية بصيغة بي دي اف PDF ستدرك أهمية ضغط هذه الملفات وتقليل حجمها وبالأخص حينما يتعلق الأمر بإرسال هذه الملفات لأحد أصدقائك عن طريق شبكة الانترنت. اليوم نقدم لكم طريقة بسيطة لا تعتمد على برامج، ستتمكن من خلالها من ضغط ملفات PDF كبيرة الحجم وتصغيرها بنسبة تصل الى 50% من حجمها الأصلي مع الحفاظ على جودة الملف بشكل عام. أهم ما يميز هذه الطريقة هو أنك لن تحتاج الى استخدام أي برامج مساعدة من أجل ضغط الملفات، حيث أن معظم البرامج التي تقوم بهذا الأمر تكون في الأغلب غير مجانية وتتوفر بشكل تجريبي على شبكة الانترنت. الطريقة مُهمة أيضاً في حالة كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على عدد كبير من ملفات PDF وهذه الملفات تشغل مساحة كبيرة من مساحة الهارد ديسك، فيمكنك ضغط هذه الملفات من أجل الحصول على مساحة اضافية تستخدمها في أي شئ آخر.

ضغط ملفات PDF :

في البداية سندخل على هذا الرابط ، حيث سيفتح لنا الموقع الذي سنستخدمه لضغط ملف البي دي اف PDF، كما بالصورة التالية. بعد ذلك ننزل للأسفل قليلاً ثُم نضغط على Choose file كما هو موضح.

سنقوم باختيار ملف البي دي اف الذي تريد ضغطه وتقليل حجمه، ثم ننتظر حتى يقوم الموقع برفع الملف لديه وضغطه، حيث سيظهر لك في النهاية مثل الصورة التالية والتي توضح أن الموقع قام بضغط الملف.

كُل ما عليك هو الضغط على Download File Now ليتم تحميل الملف المضغوط على جهاز الكمبيوتر. يُمكنكم ملاحظة كيف أن الموقع استطاع ضغط ملف PDF وتقليل حجمه بشكل كبير جداً، حيث كان حجمه في البداية 855 كيلو بايت تقريباً وبعد الضغط أصبح 365 كيلو بايت فقط مع الحفاظ على الجودة الكُلية للملف.