قياس سرعة النت من جوجل Google Fiber مجانا

نحتاج كثيرًا إلى قياس سرعة الانترنت من خلال أجهزتنا سواء كنا نستخدم أجهزة حاسوب مكتبية PC أو أجهزة لاب توب أو حتى الهواتف المحمولة الذكية، لكن المُشكلة تتركز في أن أغلب الخدمات التي توفر ميزة قياس السرعة تعطي نتائج غير دقيقة ولا تُمثل السرعة الفعلية للانترنت لديك الواصلة إليك من مزود الخدمة. اليوم نضع لكم طريقة فعالة للغاية لقياس سرعة اتصالاك بشبكة الانترنت من خلال خدمة جوجل فايبر Google Fiber المجانية، حيث تتميز هذه الخدمة من جوجل بأنها في غاية الدقة وعطيك نتائج حقيقية لسرعة الانترنت لديك. من ناحية أخرى تقوم مُعظم الخدمات المتوفرة أونلاين الخاصة بقياس سرعة الانترنت على أقرب سيرفر في بلدك، وبالتالي لا تعطيك نتائج دقيقة.

قياس سرعة النت من جوجل:

كما ذكرت لكم، فإننا سنستخدم خدمة Google Fiber لقياس السرعة النت، وهذه الخدمة تابعة لشركة جوجل والتي هي في الأساس مُخصصة لتوصيل سرعات الانترنت العالية للمنازل. في البداية قم بالدخول إلى صفحة Google Fiber Internet Speed Test من أي متصفح انترنت لديك سواء جوجل كروم أو غيره، ويمكنك أن تدخل على الرابط من جهاز كمبيوتر أو حتى من الجوال. بعد ذلك ستظهر لك الصفحة التالية، وكل ما عليك هو النقر على الدائرة الخضراء GO كما هو موضح.

ستبدأ مباشرة عملية قياس سرعة الانترنت الفعلية على الجهاز، وعليك فقط الانتظار حتى ينتهي الموقع من عملية القياس، وبعدها ستظهر النتائج كما بالصورة التالية.

النتائج التي ستظهر لك مكونة من سرعة التحميل Download Speed وسرعة الرفع Uploal Speed والبينج. سيظهر لك بالأسفل الأي بي IP الخاص بك اسم مزود خدمة الانترنت الذي تتعاقد معه، ويمكنك تكرار عملية قياس السرعة عن طريق الضغط على الدائرة التي بداخلها كلمة AGAIN. كان هذا شرحًا مبسطًا لكيفية قياس سرعة النت من جوجل باستخدام خدمة جوجل فايبر المجانية والتي تعطيك نتائج بدقة عالية مقارنة بباقي خدمات القياس الأخرى.