عرض كلمة السر الخاصة بشبكة الـ Wi-Fi المتصل بها علي اللاب توب

هل قمت بالإتصال بشبكة Wi-Fi المنزلية للإتصال بها عبر حاسوبك المحمولة ولكن بعد فترة لم تعد تتذكرها؟ بالتاكيد حدث معك هذا الام او سيناريو مشابه له يجعلك بحاجه إلي معرفة كلمة السر المتصل بها الان قد يكون لحاجتك إلي الاتصال بجهاز آخر علي الوايرلس ولكنك لم تتذكرها، لحسن الحظ نظام ويندوز لديه ميزة رائعة وهي تخزين كلمة السر المستخدمه للإتصال بشبكة الـ Wi-Fi عبر اللاب توب وتستطيع في آي وقت الحصول عليه وعرضه بعد خطوات بسيطة نستعرضها في هذا المقال.

s

نحتاج في البداية إلي نافذة Run لإدخال امر من شأنه الانتقال بنا إلي مسار داخل لوحة التحكم ومن ثم معرفة باسوورد الوايرلس المتصل بها، الامر هو ncpa.cpl ولكن بدايةً لفتح نافذة Run تقوم بالنقر علي زر “شعار الويندوز” + حرف “R” في لوحة المفاتيح وعند ظهور النافذة قم بإدخال الامر ثم تضغط علي زر Enter.

image252

وسوف يتم عرض كل طرق الاتصال بالإنترنت في الجهاز سواء عن طريق الكابل او الوايرلس، إذ فنقوم الآن بالضغط بزر الماوس الأيمن على Wi-Fi واحد واضغط علي Status من القائمة المنسدلة.

Capture

وبعدها ستظهر لنا بعض المعلومات بشأن الاتصال بالوايرلس عبر اللاب توب، ما نحتاجه هو الضغط علي زر “Wireless Properties” ومن ثم ننتقل إلي تبويبة “Security” وآخيرا نقوم بتحديد خيار “Show characters” لتظهر لنا علي الفور كلمة المرور التي استخدمتها للإتصال بخدمة الوايرلس يُمكنك نسخها بسهولة ومعرفتها لإستخدامها لاحقا للإتصال بالأجهزة الاخري عبر نفس الشبكة.