كيفية تعطيل برنامج Windows Defender من العمل في نظام ويندوز

إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات علي الكمبيوتر الخاص بك، فقد لا تدرك أن هناك برنامج يُدعي Windows Defender يآتي بالفعل مع ويندوز، وربما يقوم بإستهلاك الموارد من جهازك بشكل كبير، لذلك لابد من تعطيله وهذا لا يعني ان برنامج Windows Defender سيئ بل هناك برامج حماية مجانية أفضل منه يُمكنك استخدامها بدلاً من تثبيت واستخدام اكثر من برنامج حماية في وقت واحد علي الكمبيوتر مما يهدر الكثير والكثير من موارد الجهاز ويقلل الاداء بشكل كبير. لذلك دعونا نستعرض في هذا الموضوع طريقة إيقافه عن العمل في الويندوز بخطوات سهلة وبسيطة.

Capture

نستطيع بالفعل إيقاف برنامج الحماية الافتراضي في ويندوز Windows Defender ولكن بإستخدام اداة تُدعي Group Policy editor فهي التي من خلالها يُمكننا التحكم في المزايا الاضافية علي نظام ويندوز، وللوصول إليها قم بالنقر علي زر شعار الويندوز + حرف R في لوحة المفاتيح وعند ظهور نافذة Run تقوم بإدخال امر “gpedit.msc” وبعد النقر علي Enter ستظهر لك نافذة اداة Group Policy editor.

علينا أن نتجه إلي المسار التالي:

Computer Configuration\Administrative Templates\Windows Components\Windows Defender

turn off windows defender

بعد إتباع المسار المرفق أعلاه بجدية ستجد بعض الملفات المتعلقه بـ Windows Defender ليس علينا سوي ان نقوم بالضغط علي اعداد “Turn off Windows Defender” نقراً مزدوجاً عليها.

2

ستظهر نافذة كبيرة للتحكم في هذا الاعداد، ولكي نقوم بتعطيل البرنامج عن العمل سنقوم بالإنتقال لتحديد خيار Enabled حيث بعد التحديد تقوم بالضغط علي زر OK  بأسفل النافذة لحفظ التغييرات.

turn-off-Windows-defender-in-Windows-8

وينبغي الان ان يتم تعطيل ويندوز ديفيندر عن العمل حيث عن تشغيله من لوحه التحكم ستظهر لك رسالة تفيد بأن البرنامج لا يعمل وتم تعطيله عن العمل، ولإعادة تشغيله مجدداً يُمكنك إتباع نفس الخطوات السابقة مع تحديد خيار Disabled بعد فتح اعداد Turn off Windows Defender.