شرح تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب والكمبيوتر من الاتربة

يشتكي الكثير من مالكي اجهزة الكمبيوتر واللاب توب من تراكم الاتربة علي لوحة المفاتيح بشكل مستمر من الخارج ومن الداخل. كما يجب علي الجميع اتباع الطرق الصحيحة لتنظيف لوحة المفاتيح باستمرار لان تراكم الاتربة عليها سيعرض الجهاز للخطر فيما بعد. من اهم المشاكل التي تسببها تلك الاتربة هو عدم عمل بعض أزرار لوحة المفاتيح عند الضغط عليها واحيانا تتعمق تلك الاتربة الي داخل الجهاز او اللاب توب وتؤدي الي رفع درجة الحرارة بشكل عام.

شرح تنظيف لوحة المفاتيح.

  • الخطوة الاولي لتظيف أي لوحة مفاتيح لاي جهاز كمبيوتر او لاب توب هو فصل الكهرباء عنه وأن يكون مغلقا تماما.
  • قم بفصل الماوس وأي سماعة خارجية أو فلاش ميموري أو طابعة متصلة به لتكون حر الحركة في التعامل مع لوحة المفاتيح.
  • قم بإمالة لوحة المفاتيح الي الأمام وقم بالضرب الخفيف عليها من الخلف لتتساقط الاشياء والتربة الخفيفة العالقة بين الازار.

شرح تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب والكمبيوتر من الاتربة

  • استخدم ملعقة جافة وضع عليها منديل كما بالصورة التالية من أجل تنظيف الاتربة الموجوجة بين لوحة المفاتيح والشاشة في حالة اللاب توب وقم أيضا بمسح الحواف والاجزاء العليا.

شرح تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب والكمبيوتر من الاتربة

  • الخطوة الأهم في التنظيف وهي لازالة الاتربة العميقة الموجودة اسفل الازار وبينها ولا تستيطع أنت الوصول اليها, سنستخدم مكنسة الكهرباء المنزلية واستخدم الجزء الصغير منها والذي يستخدم في شفط الاتربة من الستائر أو باستخدام مجفف الشعر أو البلور وفي ههذ الخالة لن يتم شفط الاوساخ والاتربة وانما تحريكا, بعد ذلك يمكنك الضرب الخفيف علي لوحة المفاتيح مع امالته الي الامام لتتساقط جميع الاوساخ.

شرح تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب والكمبيوتر من الاتربة

  • أخيرا اذا لم تعجبك أو لم ترضيك عملية التنظيف السابقة, فلا بديل عن فتج لوحة المفاتيح او اللاب توب وتنظيفه من الداخل وهذه الخطة مفيدة لأنك ستقوم بتنظيف جميع محتويات اللاب في وقت واحد مثل المغالج والفان والهارد ديسك.

المصدر.