ارسال الملفات من الكمبيوتر الى الموبايل بدون كابل

في هذا المقال سنتعرف على كيفية ارسال الملفات من الكمبيوتر الى الموبايل بدون كابل يو اس بي USB، حيث سنعتمد على طريقة سهلة لنقل الملفات الى الهاتف وبسرعة كبيرة جدًا. من ناحية أخرى، فإن أهمية هذا الموضوع تكمن في أننا في بعض الأحيان نرغب في نقل بعض الملفات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا إلى هواتفنا المحمولة، سواء كانت ملفات صوتية أو مقاطع فيديو أو تطبيقات وهكذا، فبدلًا من توصيل الهاتف بالكمبيوتر أو اللاب توب عن طريق الكابل أو وضع ذاكرة التخزين الخارجية بالكمبيوتر، فإنك ستتمكن من نقل الملفات بسهولة وسرعة كبيرة مهما كان نوع الملف المُراد ارساله، كما أنك غير مُقيد بحجم الملف الذي سترسله للهاتف، وبالتالي يُمكنك ارسال الفيديوهات كبيرة الحجم. البرنامج الذي ستسخدمه هو برنامج SHAREit، وهو أحد أفضل البرامج المُستخدمة في ارسال الملفات من الكمبيوتر الى الموبايل والعكس، حيث يُمكنك استخدامه أيضًا في الارسال من الهاتف الى الكمبيوتر.

ارسال الملفات من الكمبيوتر الى الموبايل:

في البداية ستحتاج إلى تثبيت نسخة من برنامج SHAREit على جهاز الكمبيوتر الذي تريد نقل الملفات منه، ويُمكنك تحميل النسخة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والتي تعمل على أنظمة ويندوز من خلال هذا الرابط. أيضًا ستحتاج إلى تثبيت النسخة الخاصة بهواتف الاندرويد من متجر تطبيقات جوجل بلاي من هذه الصفحة. بعد الانتهاء من تثبيت نسخة الكمبيوتر ونسخة الموبايل، قُم بفتح نسخة الكمبيوتر، ثُم قُم بفتح نسخة الهاتف، ومن نسخة الهاتف ستضغط على العلامة الموجودة بأعلى التطبيق كما هو مُبين بالصورة التالية. ستظهر لك قائمة مُنسدلة، ومنها نضغط على Connect PC ، ليقوم التطبيق بالبحث عن اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعند ظهوره قُم بالضغط عليه كما هو مُبين.

ستظهر رسالة على جهاز الكمبيوتر للموافقة على الاقتران بالهاتف، وكُل ما عليك هو الموافقة عليها. بعد ذلك سيظهر لك البرنامج على جهاز الكمبيوتر كما بالصورة التالية.

لكي تتمكن من ارسال ملف مُعين من الكمبيوتر الى الهاتف، ستقوم بالضغط على الأيقونة المُسماه “ملفات” بالبرنامج كما بالصورة بالأعلى، وذلك لكي تتمكن من اختيار الملفات المُراد ارسالها للموبايل، أو يُمكنك استخدام خاصية السحب والافلات للملفات بواسطة الماوس. إذا كُنت ترغب في ارسال ملفات من الموبايل الى الكمبيوتر، فإنك ستقوم بنفس الخطوات الموجودة بالأعلى، لكن ستقوم باختيار الملفات من خلال التطبيق المُثبت على الهاتف وترسلها للكمبيوتر.