كيفية تغيير باسورد الجيميل من الهاتف الاندرويد أو الايفون

تتيح لك جوجل استخدام كلمة سر واحدة “باسورد” لجميع خدماتها، سواء ايميل الجميل أو خدمة التخزين السحابي التابعة لها المُسماه جوجل درايف والخدمات الأخرى التابعة للشركة، لذلك فإن حماية كلمة المرور هو أمر هام، بحيث تكون في مأمن من دخول أي شخص إلى حسابك، والتلصص على معلوماتك وبياناتك. في هذا المقال سنستعرض معكم كيفية تغيير باسورد الجيميل Gmail من خلال هاتفك المحمول، وذلك في حالة كنت في شك أن أحد يعلم هذا الباسورد أو لأي سبب آخر. ننوه أن تغيير باسورد الجيميل من شأنه تغيير باسورد جميع خدماتك على جوجل كما ذكرت بالأعلى، حيث تُستخدم كلمة سر واحدة للولوج لكافة خدمات جوجل ومنها اليوتيوب ومتجر التطبيقات وغيرهم. الخطوات التي سنذكرها يُمكن تطبيقها من خلال أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب أيضًا.

تغيير باسورد الجيميل:

في البداية ستقوم بفتح أي مُتصفح على هاتفك، وليكن مُتصفح جوجل كروم، ثُم تقوم بالدخول على رابط حسابك على جوجل : https://myaccount.google.com/security?hl=ar ، ستقوم بالنزول لأسفل الصفحة لتصل إلى تسجيل الدخول إلى Google، ثُم نضغط أسفلها على ” كلمة المرور ” كما هو مُبين بالصورة.

سيطلب منك بعد ذلك ادخال كلمة المرور الحالية لحسابك على جوجل، ثُم تضغط على زر التالي باللون الأزرق. بعد ذلك سيتمتوجيهك لصفحة جديدة لادخال الباسورد الجديد الذي تريده، حيث ستقوم بكتابته في خانة كلمة المرور الجديدة، ثُم تُأكد كلمة المرور في الخانة التي أسفلها، ثُم تضغط على زر تغيير كلمة المرور بالأسفل.