افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون والآيباد

نضع لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون والآيباد، بحيث تتمكن من استرجاع أي ملف قُمت بحذفة من هاتفك الايفون بكُل سهولة وبخطوات بسيطة. بشكل عام وقبل أن نبدأ، فإنك يجب أن تعلم أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أصبحت مُهمة في عالمنا اليوم، حيث نقوم بحفظ الملفات والمُستندات الهامة بها وبكميات ضخمة، كما نقوم بتحرير هذه الملفات من خلال تلك الأجهزة أيضًا وبدون الحاجة إلى أجهزة الكمبيوتر. المُشكلة تكمن في أننا قد نقوم بحذف أحد هذه الملفات عن طريق الخطأ، ثُم نحتاج بعد ذلك إلى استرجاع هذه الملفات المحذوفة مرة أخرى. عمومًا من خلال هذا المقال سنتعرف على افضل البرامج المُستخدمة في هذا المجال، والتي تحظى بشعبية كبيرة عند مُستخدمي نظام iOS عمومًا.

افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة:

أولًا برنامج Dr.Fone:

يُعتبر برنامج Dr.Fone من افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة لهواتف الايفون وأجهزة الآيباد على وجه العموم. البرنامج من انتاج وتطوير شركة Wondershare الشهيرة، وهو من أقوى البرامج حاليًا في هذا التخصص، حيث ستتمكن من استرجاع أي ملف تم حذفة من هاتفك الايفون بكُل سهولة عن طريق توصيل الهاتف بأي جهاز كمبيوتر مكتبي أو جهاز لاب توب عن طريق كابل Lightning. البرنامج يصلح للتثبيت على جميع نسخ الويندوز، بما فيهم نظام ويندوز 10، كما يُمكن تثبيت نسخة منه على أجهزة الماك Mac. البرنامج له القدرة على استعادة جميع أنواع الملفات المحذوفة، سواء كانت صور أومقاطع فيديو أو مُستندات أوفيس أو غيرهم من الملفات. البرنامج يستطيع استرجاع الملفات حتى في حالة عدم وجود نسخة احتياطية لها،كما تستطيع استعادة النسخة الاحتياطية الموجودة على خدمة التخزين السحابي iCloud من خلال البرنامج، وأيضًا iTunes. ننوه أيضًا أن البرنامج يُمكنه استعادة سجل مكالمات الايفون مرة أخرى والرسائل والمُلاحظات ومُرفقات تطبيق واتس اب.

في البداية ستحتاج إلى تحميل البرنامج على جهازك من خلال هذا الرابط. بعد تحميل البرنامج قُم بتثبيته على جهازك، وقُم بتوصيل هاتف الايفون الذي تم حذف الملفلت منه وتريد استعادتها مرة أخرى. بعد ذلك قُم بفتح البرنامج لتظهر لك واجهة البرنامج كما بالصورة بالأعلى. سيتعرف البرنامج بعد ذلك على هاتف الايفون الذي تم توصيله بالكمبيوتر أو اللاب توب، ثُم بعد ذلك قُم بتحديد أنواع الملفات الذي تريد استرجاعها مرة أخرى لهاتفك كما هو مُبين. بعد ذلك ستضغط على زر الفحص Start Scan الموجود أسفل البرنامج ناحية اليمين.

البرنامج سيقوم بعد ذلك بفحص الهاتف، وعندما ينتهي الفحص سيتم عرض جميع الملفات التي اكتشافها. من الناحية اليُسرى للبرنامج قُم بتحديد نوعية الملف الذي تريد استعادته مرة أخرى، ولتكن صور مثًلا، ثُم حدد الصور من ناحية اليمين. أخيرًا ستضغط على زر Recover to Computer ليتم استعادة الملفات مرة أخرى. الملفات سيتم حفظها على جهاز الكمبيوتر.

الفيديو التالي يوضح شرحًا لكيفية استخدام البرنامج في استعادة الملفات المحذوفة من الايفون والايباد.

ثانيًا برنامج EaseUS MobiSaver Free:

هذا البرنامج أيضًا يُصنف على أنه من افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة لهواتف الايفون، ويتميز عن السابق في أنه مجاني، وبالتالي ستتمكن من استرجاع الملفات المفقودة من الهاتف مجانًا وبدون دفع أي تكلفة. البرنامج كسابقه من حيث الفكرة، حيث يُمكنك استرجاع الملفات المحذوفة مُباشرة من الهاتف أو الاسترجاع عن طريق نسخة iCloud أو iTunes. يتيح لك البرنامج استعادة جميع أنواع الملفات، بالاضافة إلى أنه يُمكنك استرجاع سجل مكالمات الايفون والأسماء والرسائل والملاحظات Notes ورسائل الواتس اب.

في البداية ستحتاج إلى تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر من خلال هذا الرابط. بعد تحميل البرنامج قُم بتثبيته على جهازك، ثُم قم بفتحه ثم توصيل الايفون أو الايباد بجهاز الكمبيوتر المُثبت عليه البرنامج. بعد ذلك سيقوم البرنامج بالتعرف على الجهاز المُتصل به. قُم بالضغط على تبويب Recover from iOS Device الموجود ناحية اليسار، ثُم قم بالضغط على زر الفحص Scan كما هو مُوضح بالصورة التالية.

سيقوم البرنامج بعد ذلك بفحص الهاتف لايجاد الملفات المفقودة والمحذوفة، وبعد الانتهاء سيعرض لك نتائج الفحص، وكُل ما عليك هو تحديد ما تريد استعادته، ثُم الضغط على زر Recover بالأسفل.

تابع المقال التالي للمزيد: