افضل تطبيقات حجز الفنادق ورحلات الطيران

في هذه الصفحة نستعرض معكم افضل تطبيقات حجز الفنادق ورحلات الطيران لمحبي السفر حول العالم سواء لمُستخدمي هواتف اندرويد أو مُستخدمي أجهزة iOS. التطبيقات التي سنضعها لكم مُختارة بعناية وستساعدك بشكل كبير في حجز الفنادق حول العالم لأي مكان تريده، بحيث تحصل على مكان اقامة مُناسب لفرد واحد أو حتى مع عدد من أفراد أسرتك إذا كُنت لا تنوي السفر بمفردك. التطبيقات منها ما هو تابع لبعض الفنادق العالمية ليتم الحجز بشكل مُباشر مع الفندق، ومنها ما هو مُستقل بذاته، بحيث يتم حجز الفندق بواسطة طرف ثالث وهو التطبيق. المُميز في هذه التطبيقات أنها ستوفر لك بعض الخصومات على غرف الفنادق، وبالتالي توفير المال.

افضل تطبيقات حجز الفنادق:

1- تطبيق booking.com:

بشكل شخصي أعتبر هذا التطبيق هو الأفضل إذا كنت ترغب في حجز غرفة في فندق في الدولة التي أنت فيها أو في أي دولة أخرى في العالم، ويشمل كذلك حجز الشقق السكنية والمنتجعات الكاملة والمنازل، وكل ذلك بأسعار مخفضة وتنافسية للغاية. التطبيق كذلك يقدم عروضًا قوية وخصومات بشكل دوري للحجز من خلال التطبيق أو من الموقع. بالنسبة لاستخدام التطبيق في حجز الفنادق فإنه يوفر خيارات كثيرة للاقامة فيها سواء من خلال اختيار الغرف الفردية أو الغرف المزدوجة، ويمكنك التحكم في اختيار الاطلالة في حالة كان الفندق الذي ترغب في الاقامة فيه مطلًا على البحر مثلًا. يمكنك اختيار نوعية الاقامة سواء إقامة كاملة تشمل جميع الوجبات أو الحصول على الافطار فقط حسب رغبتك. وننوه أن التطبيق لا يفرض أي رسوم على عملية الحجز، ويعطيك تأكيدًا بعملية الحجز بعد اتمامها في التطبيق.

وبشكل عام فإن تطبيق  Booking هو من أشهر تطبيقات حجز الفنادق وأقلها من حيث السعر وهو المفضل لدى الكثير من المسافرين ومحبي التنقل والرحلات حول العالم، والتطبيق يُستخدم بكثرة لمحبي السفر والتنقل إلى الدول العربية، فمثلًا إذا كنت ترغب في حجز الفنادق في الدوحة  أو الرياض مثلًا أو أي مكان آخر فإنك ستتمكن من ذلك من خلال التطبيق بسهولة وسرعة كبيرة. يمكنك استخدام تطبيق بوكينج باللغة العربية أو أي لغة، حيث يُمكنك الاختيار فيما بين عدد 40 لغة أخرى، وهو تطبيق هولندي في الأساس وله موقع إلكتروني على الانترنت شهير يتيح لك حجز الفنادق في أي مكان في العالم بسهولة من خلال المتصفح بدون الحاجة إلى استخدام التطبيق، حيث يعتبر أقوى موقع لحجز الفنادق على الاطلاق. من خلال التطبيق ستتمكن من حجز رحلات الطيران، وكما ذكرت فإن التطبيق مُتاح باللغة العربي. يُمكنك تحميل التطبيق لجوالات الاندرويد من هذه الصفحة، ولمستخدمي نظام iSO فإن التطبيق متاح للتحميل من هذا الرابط.

2- تطبيق HotelTonight:

هذا التطبيق مُناسب جدًا للأشخاص كثيري السفر والتنقل والذين يحبون الحجز السريع للفنادق، أو بمعنى آخر حجز اللحظات الأخيرة، حيث يتيح لك خيارات متعددة لحجز مكان الاقامة في الفندق في نفس يوم الاقامة. التطبيق يقدم خصومات كبيرة جدًا لعمليات الحجز من خلاله، ويُمكنك الحجز قبل السفر بمدة أسبوع كامل أو حتى مدة تصل إلى 100 يوم في حالة كنت تنوي الاقامة في الفندق مدة تصل إلى أسبوعان. التطبيق يوفر لك عدد ضخم من الفنادق للاختيار منها بما يناسبك، كما ستجد دعم مُتكامل لك على مدار اليوم طول أيام الأسبوع. التطبيق يتميز عن غيرة في نقطة هامة وهي صفقات الليلة الواحدة، حيث يمكنك العثور على غرف فندقية مميزة أو حتى شقق سكنية ومنازل بأسعار مخفضة في اليوم الذي سيسبق رحلتك مباشرة، وهي ميزة لن تجدها في معظم تطبيقات حجز الفنادق.

يتيح لك تطبيق HotelTonight امكانية معرفة تفاصيل عن الفندق وبعض الصور والتعليقات الخاصة بالعملاء السابقين والتقييم الخاص بهم، كذلك عرض الامكانيات والمُميزات الموجودة في كُل فندق وما يميزه عن غيره. بعد اتمام عملية الحجز من التطبيق فإنه يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك تؤكد عملية الحجز، مع العلم أن التطبيق لا يفرض رسومًا عليك. أخيرًا يُمكنكم تنزيل التطبيق مجانا على هواتف الاندرويد من هنا، كما يُمكن لمستخدمي هواتف الايفون وأجهزة الايباد تحميل النسخة الخاصة بهم من هذا الرابط.

3- تطبيق Hotels.com:

هذا التطبيق يُعتبر من افضل التطبيقات لحجز الفنادق عالميًا سواء على منصة اندرويد أو منصة iOS، كما أنه يُستخدم بكثرة في الدول العربية سواء في السعودية أو الامارات والكويت ومصر وقطر والأردن وسلطنة عمان، حيث يوفر لك امكانية الوصول إلى عدد كبير جدًا من الفنادق حول العالم والحجز فيها بشكل سريع، ويقدم خصومات قوية وعروض متنوعة بصفة دورية. التطبيق يقوم بمقارنة اسعار الفنادق لتسهيل عملية اختيار الأنسب من حيث السعر والتقييم. توجد ميزة هامة بالتطبيق وهي امكانية فلترة الفنادق وفلترة الغرف للفندق الواحد، بحيث تصل إلى ما ترغب به وما يوافق مُتطلباتك. عملية حجز الفنادق من خلال التطبيق تعتبر هي الأكثر أمانًا، ويحمي التطبيق خصوصيتك وبياناتك الهامة لأقصى درجة ممكنة، وذلك لأنه يتم عمل تشفير كامل لجميع البيانات التي تقوم بادخالها للتطبيق أثناء عملية الحجز، وهذه البيانات والأرقام يتم يتم حفظها في سيرفرات قوية عالية السرية والأمان.

من ضمن مُميزات تطبيق Hotels.com ستجد ميزة عروض أسعار الليلة Deals for Tonight لعرض العروض المتاحة والحصول على خصومات كبيرة جدًا، حيث ستلاحظ أن بعض الخصومات قد تصل إلى نسبة 50% من السعر الأصلي قبل الخصم. نجد أيضًا ميزة هامة وهي Collect 10 Nights، Get 1 Free،حيث يتم منحك ليلة مجانية من الفندق لكُل 10 ليالي تحصل عليها. يوفر لك التطبيق معلومات تخص الفندق الذي تقوم بالحجز فيه وموقعه على الخريطة والأماكن الشهيرة المُحيطة به. تبقى أن نذكر التطبيق يحتوي نظام لتجميع النقاط، وبالتالي ستتمكن من حص وكسب النقاط مقابل الحجوزات التي تقوم بها بواسطة التطبيق، ويمكنك فيما بعد أن تقوم باستخدام تلك النقاط للحجز في الفنادق المختلفة، ويمنحك التطبيق كذلك بعض الخصومات مقابل اتمام الحجز. أخيرًا يُمكنكم تحميل التطبيق مجانًا لمستخدمي هواتف الاندرويد من صفحته على متجر جوجل بلاي، كما يُمكن لمُستخدمي أجهزة iOS الحصول على التطبيق مجانا من خلال هذا الرابط.

4- تطبيق Travelocity Hotels & Flights:

تطبيق Travelocity هو من أكثر التطبيقات احترافية وشمولية للسفر وحجز الفنادق والرحلات الجوية لعدد كبير جدًا من الفنادق حول العالم، وهو متميز بنظام البحث الخاص به، حيث يمكنك الحصول على افضل صفقات حجز الفنادق وكذلك الرحلات الجوية، ومن خلال ذلك النظام ستتمكن من البحث عن الفنادق وأماكن الاقامة حسب المدينة أو تاريخ الاقامة أو الأسعار أو غير ذلك. وكغيره من تطبيقات حجز الفنادق السابقة فإنك ستحصل على عروض وخصومات مميزة سواء على غرف الفنادق أو الرحلات الجوية، وبعيدًا عن تلك العروض فإن الأسعار المعلنة من خلال التطبيق تنافس بشدة التطبيقات الأخرى. قبل أن تقوم بالحجز من خلال التطبيق ستجد تقييمات وتعليقات للمسافرين السابقين على الفنادق ورحلات الطيران، ويمكنك قراءة تلك التقييمات والتعليقات قبل الحجز لكي تتمكن من الاختيار بشكل صحيح ومعرفة تجربة الآخرين.

تطبيق Travelocity Hotels & Flights يتيح لك حجز الفنادق مع امكانية الدفع لحظة الحجز أو حتى عند الوصول للفندق. ميزة هامة في التطبيق وهي عرض الفنادق على خريطة كما هو مُبين بالصورة بالأعلى، بحيث يُمكنك اختيار الفنادق القريبة منك. ستجد بداخل التطبيق قسم لعرض صور الفنادق والتعليقات ووصف كُل فندق وأهم مميزاته، كما يوجد دعم للعملاء على مدار اليوم طول الأسبوع، وننوه أن التطبيق آمن جدًا في الاستخدام ويحمي خصوصيتك وبيانات الدفع أثناء عملية الحجز وبعدها. التطبيق مُتاح للتحميل المجاني على متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط، كما يُمكن لمُستخدمي الايفون والآيباد التحميل من هذه الصفحة.

5- تطبيق Priceline:

يعتبر من افضل التطبيقات لتوفير المال للمسافرين عند حجز الفنادق ورحلات الطيران، وهو من أسرع التطبيق في تمام عمليات الحجز  سواء لليلة واحدة في اليوم التالي أو بعد أسبوع أو حتى الحجز لموعد معين بعد شهر مثلًا، ويوفر لك العديد من العروض الحصرية بشكل يومي، حيث يمكنك اقتناص تلك الفرص لحجز الغرف الفندقية المميزة في المكان الذي ترغب بالسفر إليه، وهذا يسري أيضًا على رحلال الطيرات حيث يوفر لك التطبيق ميزة حجز الرحلات الجوية وتأجير السيارات لعدد 290 علامة تجارية وفي أكثر من 28 ألف مكان في العالم، وكل هذا بأسعار مخفضة وتنافسية للغاية.

تطبيق Priceline يقدم لك خصومات تصل إلى 60% على بعض الفنادق المختارة، كما ستجد العديد من العروض الحصرية. يمكنك استخدام خاصية البحث الموجودة في التطبيق للعثور على الفندق المناسب لك والرحلات الجوية، ويمكنك البحث حسب المدينة أو السعر أو الاسم لحجز الفنادق وتأجير السيارات، ويمكنك اجراء المقارنات لمعرفة نقاط التميز لكل فندق عن الآخر، وسيعرض لك التطبيق بعض الصفقات المخصصة لك عند الحجز. أخيرًا يمكن لمستخدمي الايفون والايباد تثبيت النسخة الخاصة بهم من التطبيق من متجر تطبيقات آبل، مع العلم أن التطبيق يحظى بتقييم ممتاز جدًا على المتجر وله عدد ضخم من التحميلات، ولمستخدمي الاندرويد ستجد نسختك هنا على متجر جوجل.