كيفية شحن بطارية الهاتف بطريقة صحيحة

مقال اليوم في غاية الأهمية، حيث سنضع لكم طريقة شحن بطارية الهاتف بطريقة صحيحة، وذلك من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة مُمكنة، مع اطالة العمر الافتراضي لها. قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن مُعظم مالكي الهواتف الذكية الحديثة لديهم مُعتقدات خاطئة عن بطارية الهاتف وكيفية شحنها، لذلك سنحاول في هذا المقال وضع المعلومات الصحيحة المُثبتة والتي أكدها المُتخصصون في هذا المجال. من ضمن الأشياء الخاطئة التي يقوم بها البعض هي ترك الموبايل مُتصلًا بالكهرباء ليلًا والذهاب إلى النوم وترك الهاتف يقوم بالشحن. عمومًا دعونا نبدأ بطرح بعض النصائح التي  يجب اتباعها عند شحن بطارية الهاتف والتي تطيل عمر البطارية بشكل ملحوظ، حيث أن هذه النصائح مُقدمة من شركة Cadax المُتخصصة في مجال البطاريات واختبارات الهواتف المحمولة الذكية

كيفية شحن بطارية الهاتف بطريقة صحيحة

أولًا: لا تجعل بطارية الهاتف تفقد كامل شحنها.

من ضمن المُعتقدات الخاطئة التي يتداولها البعض هو أنه يجب افراغ شحن البطارية ثُم بعد ذلك إعادة شحنها بالكامل. أريد أن أخبرك أن هذا خطأ كبير، فحسب ما ذكره المُختصون أن هذا سيقلل من عمر البطارية ويقلل من كفائتها على مدار الأيام، والصحيح أنه لا يجب عليك ترك شحن البطارية يصل إلى مرحلة الانذار، فحاول دائمًا شحن البطارية قبل أن ينبهك الهاتف بضرورة توصيل شاحن البطارية بالهاتف.

ثانيًا: قُم بشحن الهاتف قليلًا وباستمرار.

بعد التجربة اتضح للخبراء أن شحن بطارية الهاتف قليلًا أو بمعنى آخر شحن البطارية بدفعات صغيرة هو الأفضل للبطارية ولإطالة عمرها، حيث ذكرت الشركة أن شحن البطارية بنسبة 20% في المرة الواحدة يُمكن أن يحسن من الأداء ويطيل من عمرها.

ثالثًا: حافظ على نسبة شحن البطارية بين 65% وحتى 75%.

من أجل الحصول على أفضل أداء لبطارية الموبايل، يجب عليك الحفاظ على شحن البطارية بين نسبة 65% ونسبة 75%، حيث أن هذه النسبة ستعطيك أفضل أداء وستحافظ على قوة البطارية.

رابعًا: لا تقم بشحن بطارية الهاتف بالكامل.

في الماضي كان البعض يعتقد أن شحن بطارية الهاتف حتى نسبة 100% هو الأفضل لها، لكن اتضح أن هذا خطأ كبير يقع فيه الكثيرون، لذلك لا يجب عليك ترك شحن بطارية الهاتف يصل إلى نسبة 100%، وذلك لأن البطاريات الحديثة من نوع ليثيوم أيون تتأثر بشكل سلبي عند شحنها بالكامل بسبب الجهد العالي الذي قد يقع عليها عند الشحن الكامل لها، وبالتالي استهلاك المواد الكيميائية الموجودة بداخلها. لذلك ينصح الخبراء في هذا المجال بتوصيل الهاتف بالشاحن عدة مرات متقطعة على مدار اليوم، أو بمعنى آخر وضع الهاتف في الشاحن كلما أمكن ذلك في اليوم الواحد.

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.