برنامج Icecream PDF Converter لتحويل ملفات PDF

برنامج Icecream PDF Converter هو أحد افضل البرامج المجانية في مجال تحويل ملفات PDF، حيث ستتمكن من خلال هذا البرنامج من التعامل مع هذه الملفات بكُل سهولة وتحويلها لنوعية أخرى من الملفات سواء ملفات وورد DOC أو صور بصيغة Png أو JPG وغير ذلك. البرنامج يستطيع كذلك إجراء العملية العكسية والتحويل إلى PDF.

مميزات برنامج Icecream PDF Converter:

البرنامج له وظائف مُتعددة، سواء تحويل ملفات PDF الى وورد أو تحويل ملفات بصيغ أخرى لملفات بصيغة PDF، فمثلًا ستتمكن من تحويل ملف وورد الى ملف بي دي اف بكُل سهولة، وسيضمن لك البرنامج الحصول على أفضل النتائج بعد إجراء عملية التحويل. يُمكنك من خلال البرنامج تحويل أكثر من ملف في وقت واحد، ليتم تحويلهم بضغطة زر واحدة فقط، وأيضًا ستتمكن من دمج أكثر من ملف PDF في ملف واحد كبير. الصورة التالية توضح لك بالتفصيل ما يُمكن للبرنامج القيام به من وظائف.

تابع أيضًا: كيفية تلخيص ملف PDF بالذكاء الاصطناعي.

شرح برنامج Icecream PDF Converter:

في البداية ستحتاج إلى تحميل برنامج Icecream PDF Converter من الموقع الرسمي، وهو متوافق مع جميع أنظمة الويندوز حتى ويندوز 10 و11. بعد تحميل البرنامج قُم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر، وبعد ذلك قُم بفتح البرنامج من الأيقونة الخاصة به، حيث ستظهر لك واجهته الرئيسية كما هو مبين بالصورة التالية. ستلاحظ في الصورة أن البرنامج يوفر لك خياران للتحويل، وهما التحويل من بي دي اف From PDF أو التحويل إلى بي دي اف To PDF.

يُمكنك الضغط على أي منهما حسب احتياجك. لنفترض مثلًا أننا نريد تحويل ملف PDF إلى ملف وورد، لذلك سنقوم بالنقر على From PDF، وفي النافذة التالية سنضغط على علامة + الموجودة بجانب Add PDF File ونقوم بتحديد الملفات التي نريد تحويلها من جهازك.

ستظهر الملفات التي تم اختيارها بداخل البرنامج كما بالصورة التالية، ومن أسفل البرنامج عند Save to folder سنقوم بالضغط على Select folder ونحدد المكان الذي نريد أن نحفظ الملفات النهائية بعد التحويل فيه. الخطوة الأهم هي تحديد صيغة الملف الذي سيتم التحويل إليه كما هو مبين بالصورة التالية، وفي المثال الذي نشرحه نريد التحويل إلى ملف Word بصيغة doc أو docx.

أخيرًا سنضغط على زر التحويل CONVERT باللون الأخضر، وعليك الانتظار فقط حتى تنتهي عملية التحويل وحفظ الملف على الكمبيوتر. يمكنك بعد ذلك تجربة العملية العكسية وتحويل ملف وورد مثلًا إلى ملف PDF، ويمكنك كذلك تحويل PDF إلى صور JPG وهكذا.

مقالات هامة: