تحديد اتجاه القبلة الصحيح بإستخدام Qibla Finder من جوجل

تحديد اتجاه القبلة الصحيح من الأمور الهامة لأي شخص مُسلم حول العالم، فمعرفتك لإتجاه للاتجاه الصحيح للقبلة هو ما نبحث عنه عندما نريد الصلاة مثلًا في مكان لم نصلي فيه من قبل أو في حالات السفر. اليوم ومع خدمة Qibla Finder التابعة لشركة جوجل، ستتمكن من تحديد اتجاه القبلة بدقة بالغة، وذلك بإستخدام التقنيات التابعة لجوجل بما فيها خدمة الخرائط التابعة لها وأيضًا خدمة الملاحة البرية GPS المتوفرة في الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام اندرويد أو حتى نظام IOS.

تحديد اتجاه القبلة الصحيح:

المُميز في هذه الخدمة أنها تستخدم أحدث التقيات ومنها تقنية الواقع المُعزز، كما أنه يعطيك نتيجة دقيقة جدًا إعتمادًا على تقنية GPS الخاص بتحديد المواقع الجغرافية. كُل ما عليك في البداية هو تشغيل GPS على هاتفك، ثم بعد ذلك الدخول على هذا الرابط : https://Qiblafinder.withgoogle.com من خلال هاتفك الاندرويد أو هاتفك الآيفون أو حتى من جهاز الكمبيوتر أيضًا، لكن من الأفضل لك أن تستخدم الهاتف لكي تضعه في وضع أفقي، كما أنه يتم إستخدام كاميرا الهاتف في بعض الهواتف، وذلك لرسم خط أفقي باللون الأزرق يدل على إتجاه الكعبة الصحيح.

بعد الدخول على الرابط ستظهر لك صفحة، ومنها نضغط على زر Let’s go، لكن كما ذكرت يجب تشغيل GPS على الهاتف. بعد ذلك سيتم رسم خط يربط بين موقعك الجغرافي واتجاه الكعبة المُشرفة.