تحميل فيديو من الانستجرام بإستخدام الهاتف

في هذا المقال سنعرض لكم كيفية تحميل فيديو من الانستجرام بإستخدام الهاتف، بحيث تتمكن من تحميل أي فيديو تشاهده على تطبيق انستجرام Instagram بكُل سهولة. الجدير بالذكر أن يُسمح لك على هذه المنصة بنشر الصور ومقاطع الفيديو فقط، مع عدم توفير زر لتحميل ما تشاهده، وهو ما جعل الكثيرون يفكرون في طرق لتحميل هذه الصور والفيديوهات على هواتفهم بحيث يُمكن مُشاهدتها بعد ذلك بدون الحاجة إلى الإتصال بشبكة الإنترنت.

تحميل فيديو من الانستجرام بدون برامج:

الطريقة هي لتحميل الفيديوهات بدون إستخدام برامج وبإستخدام هاتفك المحمول فقط. الفكرة عبارة عن أنه عندما تقوم بمشاهدة فيديو على انستجرام، فإنه يتم حفظ نسخة من الفيديو على ذاكرة هاتفك الداخلية كملف مؤقت. كُل ما سنقوم به هو إستخراج هذا الملف المؤقت والتعديل فقط على صيغته لنحصل على الفيديو الذي تمت مُشاهدته. تابع الخطوات التالية.

  • بعد أن تشاهد فيديو على انستجرام ستقوم بالدخول إلى مدير الملفات File Manager.
  • بعد ذلك ستدخل إلى ذاكرة الهاتف الداخلية إلى هذا المسار:

Android > Data > com.instagram.android > Cache > Videos

  • عندما تصل إلى فولدر الفيديو Videos، ستجد مجموعة من الملفات كما بالصورة بالأعلى، والتي صيغتها هي “.clean” كما هو مُبين، حث أن هذه الملفات هي الملفات المؤقتة للفيديوهات التي تمت شاهدتها على انستجرام.
  • للحصول على الفيديو، كُل ما عليك هو الضغط على الملف المؤقت وتعديل إسمه، حيث ستقوم بتغيير إمتداده من .clean إلى .mp4 وتضغط على زر الموافقة OK.
  • ستلاحظ بعد ذلك أن الملف تحول إلى فيديو بصيغة MP4 ويُمكنك مُشاهدته كأي فيديو آخر، كما يُمكنك نقل الفيديو إلى أي مكان آخر بذاكرة الهاتف سواء الداخلية أو الخارجية.

تحميل الفيديوهات بإستخدام Video Downloader for Instagram:

إذا لم تعجبك الطريقة بالأعلى، فيُمكنك إستخدام تطبيق Video Downloader for Instagram المُخصص لتحميل فيديوهات الانستجرام. المُميز في هذا التطبيق هو أنه يتيح لك تحميل الفيديو بجودته الأصلية التي تم رفعه بها.

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك الاندرويد من خلال هذا الرابط، ستقوم بنسخ رابط الفيديو المُراد تحميله، لتظهر لك بعد ذلك أيقونة عائمة. ستقوم بالضغط على هذه الأيقونة ليتم فتح التطبيق الخاص بالتحميل، وستظهر لك أزرار التحميل الخاصة بالفيديو.

تابع أيضًا: اضافة العلامات المائية على الصور للاندرويد.